فاشونيستا :أخطاء «مكياجية» تجعلكِ أكبر سناً
فاشونيستا :أخطاء «مكياجية» تجعلكِ أكبر سناً

المكياج سلاح ذو حدين وهو الرفيق الدائم للمرأة، الذى لا يمكنها الاستغناء عنه فى الكثير من الأوقات والمناسبات، فهو الذى يمنحها الإطلالة المميزة الخالية من العيوب، ومن المعروف أن استخدام الكثير من مستحضرات التجميل، لا يعنى أبدًا الحصول على المظهر الخلاب، بل إن الأمر قد ينعكس عليكِ سلبيًا، فتبدين أكبر سنًا وأقل تألقًا. لذا سنلقى الضوء اليوم مع خبير التجميل، شريف خليل، على أبرز الأخطاء التى تفعلينها عند وضع المكياج وتجعلك تبدين أكبر سنًا:

من المعروف أن وضع الماسكارا على الجفن العلوى يعطيكِ نظرة منتعشة وحيوية، ولكن عند وضعها على الجفن السفلى، فإن هذا يزيد التجاعيد والخطوط الدقيقة، ما يجعلكِ تبدين أكبر سنًا.

اهتمامك بتطبيق الماسكات الطبيعية على بشرتك، والحرص على شرب كميات وفيرة من الماء، سيحافظ على نضارة ونقاء بشرتك، ويجعلك لا تضطرى إلى استخدام الكثير من المكياج الذى قد يضر بشرتك على المدى الطويل.

وضع أحمر الشفاه بطريقة مبالغة أو خارج حدود الشفاه يعطيكِ مظهرًا أكبر سنًا، ولتتجنبى هذه المشكلة، استعملى قلم تحديد للشفاه من نفس لون أحمر الشفاه، وهو سيعمل كعازل لخروج أحمر الشفاه عن الحد المطلوب.

تلجأ السيدات والفتيات لوضع الكحل أسفل الرموش لأنها طريقة سهلة بدلًا من عناء رسم العين من أعلى، ولكن هذه الطرق تجعل العينين أصغر فى الحجم، بالإضافة إلى أنها تجعل مظهرك العام بالكامل يبدو أكبر سنًا.

إخفاء الهالات السوداء من خلال استخدام (الكونسيلر)، وسيلة رائعة لتجميل الوجه، لكن عند وضعك لكميات كبيرة منه ظنًا منكِ أنها ستخفيها نهائيًا، ستفاجئين أن الأمر انقلب إلى العكس، حيث ستظهر طبقات الكونسيلر فى شكل تجاعيد وخطوط تحت العين تجعل مظهرك يبدو باهتًا.

كلما تقدمتِ فى العمر تصبح الحواجب أقل كثافة، وهنا احذرى أن تحدديها بشكل مبالغ فيه، وفى نفس الوقت لا تتركيها دون تحديد، فقط املئى الفراغات بشكل بسيط وناعم، ما سيعطيكِ شكلًا أصغر سنًا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم