سوريا تزيح قطر عن نهائيات كأس العالم
سوريا تزيح قطر عن نهائيات كأس العالم

ضمنت اليابان تأهلها إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة فـــي روسيــــا عام 2018، للمرة السادسة فـــي تاريخها، بفوزها على ضيفتها أستراليا 2 صفر، ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة أمس فـــي سايتاما.
وسجل تاكوما اسانو (41)، ويوسوكي ايديجوتشي (83)، هدفي منتخب «الساموراي الأزرق» الذي سيخوض النهائيات للمرة السادسة على التوالي منذ 1998.
ورفعت اليابان رصيدها إلى 20 نقطة مـــن 9 مباريات فـــي صدارة المجموعة الثانية، بفارق 4 نقاط عن السعودية وأستراليا، قبل جولة ختام الدور الثالث الحاسم.
وفي الجولة الأخيرة الثلاثاء المقبل، تلعب أستراليا مع تايلاند، والسعودية مع اليابان، والعراق مع الإمارات.
وباتت اليابان رابع منتخب يبلغ النهائيات، بعد روسيــــا المضيفة، والبرازيل متصدرة تصفيات أمريكا الجنوبية، وإيران بطلة المجموعة الآسيوية الأولى.
وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة عينها، فاز العراق على مضيفته تايلاند بهدفين ورفع العراق رصيده إلى 8 نقاط فـــي المركز الخامس، وبقي رصيد تايلاند الأخيرة عند نقطتين،وفي المجموعة الأولى فشلت كوريا الجنوبية، فـــي الفوز على أرضها أمس أمام إيران، لتتعادل سلبياً بدون أهداف، لكنها لا تزال الأقرب لمرافقة منتخب ضيفتها إلى النهائيات
وعزز منتخب سوريا لكرة القدم أمله ببلوغ الملحق الآسيوي على الأقل بفوزه على نظيره القطري 3-1، وخسارة أوزبكستان أمام الصين،حيث رفعت سوريا رصيدها إلى 12 نقطة، وتقدمت إلى المركز الثالث بفارق الأهداف أمام أوزبكستان، ودخلت الصين على خط المنافسة على الملحق الآسيوي، بعدما رفعت رصيدها إلى 9 نقاط، فـــي حين خرجت قطر نهائياً بعدما وقف رصيدها عند 7 نقاط.

المصدر : الخليج