مدير صحة ساحل حضرموت يناقش مع وزير الصحة ومنظمات دولية الوضع الصحي بالمحافظة
مدير صحة ساحل حضرموت يناقش مع وزير الصحة ومنظمات دولية الوضع الصحي بالمحافظة

ناقش وزير الصحة الأستاذ الدكتور ناصر محسن باعوم مع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض بن حبور الجريري الوضع الصحي بساحل حضرموت والسبل الكفيلة بتطوير الواقع الصحي وخطوات التغلب على المشكلات التي تواجه سير عمله وأدائه لواجبه الإنساني فـــي ظل الظروف الحرجة والإستثنائية التي تمر بها البلاد.

 

ونقل الدكتور الجريري خلال اللقاء للوزير تحيات محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ليطلعه بعد ذلك على الوضع الصحي والاشكالات التي تواجهه والمعوقات التي تقف فـــي طريق تقديم الخدمات الصحيه بأحسن صورها، كما اطلعه كذلك على الوضع الوبائي فـــي المحافظة واوضاع المستشفيات الرئيسية والخدمات المقدمه فيها والاحتياجات الطارئه التي تحتاج اليها.

 

 واشاد معالي وزير الصحه بالنشاط الدؤوب والمستمر لقيادة الصحة بالمحافظة وقدرتها على التغلب على كثير مـــن الصعوبات التي واجهتها خلال الفترة الماضية، وحفاظها على مستوى تقديم الخدمات الطبية للمواطنين فـــي حضرموت والمحافظات المجاورة، ونجاحاتها التي حققتها فـــي مجابهة وباء الكوليرا والحد مـــن إنتشاره، مؤكدا دعم الوزارة لها فـــي كافة الجوانب المختلفة بما ينعكس بشكل إيجابي على مستوى الخدمات والكادر الطبي والصحي الذي يؤديها.

 

وفي سياق منـــفصل التقى الدكتور الجريري بمدير مكتب منظمة الصحة العالمية عدن الدكتور عمر زين ومدير منظمة العون الانساني مكتب اليمن امان يوسف وتباحث معهما حول اوجه الدعم لقطاع الصحة فـــي الخدمات الطبية والعلاجية وكذا مكافحة الأوبئة وحالات سوء التغذيه.

 

كما قدم مدير عام صحة ساحل حضرموت تقريرا مفصلا عن البنية التحتية الصحية للمحافظة والاحتياجات المطلوبة لدعم القطاع الصحي لمنظمة العون الإنساني، دعا فـــي ختامه المنظمة لزيارة مدينة المكلا والوقوف على الوقع الصحي والاطلاع عليه عن كثب.

 

 ونتج عن اللقاء إقرار تدخلات مـــن خلال دعم مقدم مـــن ثلاث جهات عبر منظمة الصحة العالميه  فـــي 7 مـــن مستشفيات المحافظة.

المصدر : حضارم نت