السعودية ترسل لجنة خاصة لمراقبة الوضع الأمني والخدمي في مدينة " عدن "
السعودية ترسل لجنة خاصة لمراقبة الوضع الأمني والخدمي في مدينة " عدن "

أفادت مصادر مطّلعة " أن لجنة سعودية أمنية خاصة وصلت الأسبوع الماضي إلى مدينة عدن - جنوب اليمن - للاطلاع على الوضع الأمني والخدمي فـــي المدينة .

وقالت المصادر وفق صحيفة " أخبار اليوم " الصادرة مـــن عدن " أن اللجنة السعودية تضم عدداً مـــن الشخصيات المتخصصة فـــي عدد مـــن المجالات أبرزها الأمني والعسكري والخدمي والإداري، مشيرة إلى أن هذه اللجنة ستتولى مهمة الإشراف على الملف الأمني والخدمي فـــي المدينة .

وأكدت المصادر " أن هذه اللجنة ستعمل على تقديم الاستشارات الأمنية والخدمية للأجهزة الحكومية وتشرف على تنفيذها لما مـــن شأنه رفع مستوى دَفَعَ الأجهزة الحكومية فـــي عدن.

وأضافت المصادر " أن إرسال السعودية لجنة أمنية جاء بعد أن لمست قيادة التحالف العربي والمملكة أن هناك قصورا كبيرا فـــي أداء الحكومة مـــن جهة وصراع خفي تسعى مـــن خلاله بعض القوى لإفشال عمل الحكومة لتقديم نماذج ناجحة فـــي المدن المحررة، وهو الأمر الذي فشلت فيه الحكومة حتى اليوم.

يشار إلى  أن الملف الخدمي بدأ يتحرك فـــي عدن بعد تسلم المحافظ الجديد عبدالعزيز المفلحي، مهامه كمحافظ لعدن؛ حيث شهدت خدمة الكهرباء تحسناً ملحوظاً إضافة إلى البدء الفعلي فـــي عدد مـــن مشاريع الطرقات ورصف الشوارع.

المصدر : المشهد اليمني