فيديو| مسؤول «تواصل» بمعرض الحرف: نهدف لمساعدة المتسربين من التعليم
فيديو| مسؤول «تواصل» بمعرض الحرف: نهدف لمساعدة المتسربين من التعليم

قال عبدالحميد أحمد المسؤول عن جمعية "تواصل" فـــى إسطبل عنتر، وهى جمعية للمتسربين مـــن التعليم فـــى مصر القديمة، وتشارك ضمن معرض الحرف اليدوية المقام على هامش منتدى شباب العالم، إنها الجمعية أصبحت مدرسة لمساعدة المتسربين مـــن التعليم وعددها 150 طالبا وطالبة.

وأضاف "أحمد"، أن الجمعية تعلم الأطفال حرفة إلى جانب التعليم العام حتى لا يتسربوا مـــن المدارس مرة أخرى، مشيرا إلى أن عاد بيع المنتجات اليدوية يعود عليهم.

وأوضح أن الأسبوع مقسم على قسمين 3 أيام نظرى ومثلها عملى، وأن كل أسبوع يكون هناك طالب يأخذ حافزا على ما ينتجه، مشيرا إلى أن الطلاب يتلقون التعليم مـــن خلال التابلت والـ"داتا شو" ولا توجد وسائل قديمة.

وأكد أن المشكلات التى كانت تواجههم فـــى البداية مالية، مشيرا إلى أن الجمعية حلت ذلك مـــن خلال دفع راتب شهرى للطالب مقابل منتجاته، وأن الجمعية تقدم للطلاب وجبتى إفطار وغداء.

وأشار إلى أن منتجاتهم مـــن الخيوط والجلد الطبيعى، وأن الطلبة حاليا ينتجون مـــن الألف للياء، موضحا أن الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى هى مـــن رشحت الجمعية لتشارك ضمن المعرض، بالإضافى إلى جمعيات أخرى.

المصدر : مبتدأ