6 نصائح للتخلص من مشاكل «البشرة الدهنية» في الصيف
6 نصائح للتخلص من مشاكل «البشرة الدهنية» في الصيف

مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، كثيرًا ما تواجه صاحبات البشرة الدهنية تحديات صعبة للحفاظ على بشرتهن فـــي الجو الحار، وكثيرًا ما تتحول البشرة الدهنية إلى بشرة لزجة مع النشاطات اليومية والجفاف، وكذلك الإفراط فـــي استخدام المكياج، ولكن يمكنك سيدتي أن تنسي كل هذا بعد قراءة هذا الموضوع الذي يقدمه لنا موقع "فاشون ليدي".

1- تجنبي «حك» الجلد بقوة

مـــن المعروف أن البشرة تنتج الدهون مـــن خلال الغدد الموجودة فيها لأجل معالجة تهيج الجلد، ولكن مع الحك المتكرر يستمر الجلد فـــي إفراز الدهون لأن كثر الحكة تحفز الغدد الدهنية، مما يؤدي فـــي الأخير إلى أمرين، الأول زيادة تهيج الجلد، الذي يؤدي بدوره إلى تَعْظيم الدهون التي تتسبب فـــي جعل البشرة دهنية ولزجة.. لذلك، عليكِ أن تستخدمي المرطبات والملطفات التي لا تؤثر على الجلد لتحصلي دومًا على بشرة ناعمة ونضرة. 
 

2- اجعلي يديكِ بعيدة عن بشرتك

كما أن بشرة الوجه مكان لإفراز الدهون كذلك بشرة اليدين والقدمين، ومن المفيد جدا عدم تكرار لمس الوجه باليدين، لأنه فـــي كل مرة تتلامس اليدان مع بشرة الوجه تسهم فـــي نقل الكثير مـــن الخلايا الدهنية غير المرئية، مما يعزز إفراز الدهون بكثرة مـــن الوجه، حاولي عدم لمس اليد للوجه بشكل متكرر، فإن هذا يفيد فـــي التقليل مـــن الإفرازات الدهنية فـــي البشرة. 
 

3- احذري المكياج المفرط

أمر جيد أن تضعي المكياج على بشرتك بصورة يومية، ولكن تذكري أن ذلك يزيد مـــن نسبة رطوبة الجلد، وربما تتحول مع التكرار إلى جفاف غير مرغوب فيه، فضلًا عن تراكم الأوساخ على البشرة، لذلك ينبغي عليكِ التقليل مـــن استخدام المكياج بصورة مفرطة حتى تتمتعي ببشرة ناعمة وصحية. 

4- التطهير اليومي للبشرة بالغسل والتقشير 

كما تعودت سيدتي على الاستحمام يوميا فلا بد أن يكون لبشرتك جزء مـــن النظافة مـــن خلال استخدام بعض المستحضرات والمنظفات التى تسهم فـــي "كحت" وإزالة الترسبات الدهنية وتقشيرها، مما يضفي لمعانًا وصحة على بشرتك، وبالتالي تستطيعين التخلص مـــن الشوائب غير المرغوب فيها مـــن بشرتك. 
 

5- استخدمي «تونر»

"التونر" هو عبارة عن سائل خفيف يعمل على قبض المسام الواسعة وإنعاش ملمس البشرة، والتقليل مـــن الإفرازات الدهنية الموجودة بها، ولا يستخدم التونر كبديل لمنظف الوجه، بل يوضع على البشرة بعد غسلها حتى تستعيد توازنها الطبيعي، ومسح الجلد بالتونر يسهم أيضًا فـــي إنعاش مظهر البشرة بعد يوم حار طويل. 
 

6- استخدمي البخار 

عادة ما تحتاج البشرة الدهنية إلى الترطيب مـــن وقـــت لآخر، ومع صعوبة الذهاب لمراكز التجميل بصورة متكررة ننصحك باستخدام البخار فـــي تطهير بشرتك مـــن الشوائب، حيث يضفي البخار على البشرة هدوءًا ولمعانًا وبريقًا وجاذبية، استخدميه لمدة 15 دقيقة مرتين فـــي الأسبوع، وبعد الانتهاء قومي بتوزيع كريم مرطب على بشرتك ليعيد لها حيويتها مـــن جديد. 
 

المصدر : التحرير الإخبـاري