بعد تأكد وفاته.. من هو نجل شقيق "علي عبد الله صالح" المقتول معه؟
بعد تأكد وفاته.. من هو نجل شقيق "علي عبد الله صالح" المقتول معه؟

كـــان أحد مرافقي عمه الذي قُتل الإثنين، على يد جماعة الحوثي المتمردة فـــي اليمن، كما كـــان قائد جيشه فـــي آخر معاركه التي خسرها، هذا هو العميد طارق محمد عبدالله صالح الذي تأكد وفاته أمس فـــي بيان لحزب أبيه المؤتمر العام مع قادة مـــن المؤتمر.

وتصدّر اسم الضابط اليمني البارز، طارق، واجهة الأخبار القادمة مـــن العاصمة صنعاء، التي شهدت مؤخرًا اشتباكات غير مسبوقة أوضح ميليشيا الحوثي المدعومة مـــن إيران، وحليفها الـــرئيس الراحل.

وتستعرض "الحدث نيوز" فـــي هذا التقرير مـــعلومات عن طارق محمد عبد الله صالح:

1- هو ابن شقيق الـــرئيس اليمني الراحل.

2- تمّت إقالته مـــن منصبه الرسمي كقائد للحرس الخاص السابق بعد خلع الـــرئيس الراحل، بعد أن انتخب عبد ربه منصور هادي رئيسًا لليمن.

3- أواخر العام 2014، عاد اسم العميد طارق إلى الواجهة مجددًا، وإن كـــان بشكل غير شرعي، إذ عاد لتسلّم مهام عسكرية فـــي القوات الموالية لعمه فـــي المناطق التي يسيطرون عليها.

4- كـــان يشغل منصب الملحق العسكري اليمني فـــي ألمانيا.

5- تحدثت المصادر عن أنه يمتلك خبرة عسكرية لا يستهان بها، وأثبت ذلك بعد تمكنه بقواته وميليشيات أخرى خاضعة لحلفائه، مكونة مـــن القوات الحزبية والقبائل، فـــي السيطرة على مناطق ومعسكرات كانت خاضعة للحوثيين جنوب وشرق صنعاء فـــي بداية المعارك مع الحوثيين.

6- كـــان لديه موقف قوي مـــن الحوثيين فـــي شهر أكتوبر الماضي حيث أدان اقتحام الحوثيين لوزارة الصحة ووصفه بالعمل "القذر".

7- تحدثت المصادر المحلية عن أن الجماعات الحوثية هاجمت منزله فـــي ديسمبر الجاري وذلك إبان المعارك بينهم وبين قوات المؤتمر الشعبي.

8- تحدثت المصادر المحلية أكثر مـــن مرة عن إصابته فـــي غارات للتحالف العربي الداعم للشرعية فـــي اليمن.

المصدر : الوطن