«يديعوت أحرونوت»: تأهب أمنى تحسبًا لأى قرار أمريكى جديد بشأن القدس
«يديعوت أحرونوت»: تأهب أمنى تحسبًا لأى قرار أمريكى جديد بشأن القدس

أفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بـــأن المؤسسة الأمنية تستعد لاحتمال اندلاع احتجاجات فلسطينية عنيفة، خاصة فـــى القدس، فـــى أعقاب تواتر الأنباء بـــشأن احتمال اعتراف الـــرئيس الأمريكي #الـــرئيس الامريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل، أو إعلان نقل السفارة الأمريكية مـــن تل أبيب إلى القدس.

وأصدرت الإدارة الأمريكية توجيهات لقنصلياتها وسفاراتها بدول الشرق الأوسط برفع مستوى التأهب؛ تحسبا لوقوع احتجاجات ضد المؤسسات الأمريكية.

وذكرت الصحيفة أن اجتماعات عقدت أوضح مسئولي الشرطة والأمن الداخلي والقيادة المركزية، خلال الأيام القليلة الماضية، لتقييم الوضع والاستعداد لموجة مـــن أعمال الشغب والهجمات الإرهابية، التي قد تكون مشابهة لتلك التي وقعت بعد قرار تركيب أجـــهزة كشف المعادن فـــى الحرم القدسي فـــى يوليو الماضي.

وأضافت أن مسئولي المؤسسات الدفاعية شددوا على أن «التصريحات القاسية» الصادرة عن القيادة الفلسطينية ضد التحرك الأمريكي المحتمل «لم تتخطَ المقبول بعد ولم تحرض الشارع الفلسطيني على ارتكاب أعمال عنف، إلا أن هذا الخط قد يتم تجاوزه فـــى لحظة، وحتى دون تشجيع السلطة الفلسطينية».

المصدر : الدستور