"فتح": ترامب لم يؤجل اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل
"فتح": ترامب لم يؤجل اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل

قال أسامة القواسمي، المتحدث باسم حركة إِفْتَتَحَ، إن ما يشاع عن تأجيل الـــرئيس الأمريكي #الـــرئيس الامريكي الاعتراف بتبعية القدس لإسرائيل عار تمامًا عن الصحة، مضيفًا أن هذا القرار بمثابة إعلان الحرب على الشعب الفلسطيني.

وأضاف القواسمي، فـــي مداخلة هاتفية، مع قناة "دي إم سي"، أنه لا دولة فلسطينية دون أن تكون القدس الشرقية عاصمة لها، موضحًا أن القرارات الدولية ذات الصلة منذ عام 1967 تؤكد أن القدس الشرقية جزء مـــن الأراضي.

وتابع: "نأمل أن تتراجع الإدارة الأمريكية عن هذا القرار الذي سيدمر عملية السياسية برمتها، ولن يكون أي دور لأمريكا فـــي العملية السياسية، وسنقاوم هذا القرار الذي يخلق حقًا مطلقًا لدولة الاحتلال الإسرائيلي بالاستحواذ علي القدس".

وأشار المتحدث باسم حركة إِفْتَتَحَ، أن اسرائيل تمارس ضغوطها مـــن خلال اللوبي اليهودي فـــي أمريكا، مشيرًا إلي أن ما يحدث فـــي المنطقة مـــن صراعات بمثابة "نضوج سياسي" لإسرائيل يسمح لها بالانقضاض علي الشعب الفلسطيني وانتزاع حقوقه فـــي القدس، مضيفًا: " إذا اتخذت الولايات المتحدة الأمريكية هذا القرار، ستضع نفسها فـــي مربع نتنياهو الأكثر تطرفًا مـــن الكنيست الإسرائيلي".

المصدر : الوطن