«الأعلى للثقافة» يكرم طلاب المدرسة الفائزة بـ «تحدى القراءة»
«الأعلى للثقافة» يكرم طلاب المدرسة الفائزة بـ «تحدى القراءة»

نظم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور حاتم ربيع، بالتعاون مع مركز ثقافة الطفل برئاسة مرفت مرسى، حفل تكريم للطلاب والمدرسين والعاملين بمدرسة حسن أبو بكر الرسمية المتميزة للغات، لحصولهم على المركز الأول على مستوى الجمهورية فـــى مسابقة «تحدى القراءة العربى»، والتى نظمتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال ربيع: «اليوم نكرم مدرسة حسن أبو بكر الرسمية المتميزة للغات بمحافظة القليوبية، لحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية، وهى واحدة ضمن أفضل ست مدارس مـــن أوضح إحدى وأربعين مدرسة على مستوى الوطن العربى تنافس فـــى المسابقة.

وأشار إلى فخره بذلك وانتظاره للمزيد، مؤكدًا على أن وزارة الثقافة تحرص على الاهتمام برعاية وتشجيع الطلاب، مـــن خلال القوافل الثقافية وأهدى مجموعة مـــن الإصدارات للمدرسة.

وأضاف أن المجلس خلال الفترة القادمة سيواصل تقديم الدعم، وذلك بالتنسيق مع مرفت مرسى والمدرسة، بغرض تنظيم المزيد مـــن الفعاليات، مثل زيارة مكتبة القاهرة الكبرى على سبيل المثال.

ووجه «ربيع» الدعوة للمدرسة لزيارة معرض القاهرة الدولى للكتاب، مؤكدًا على ضرورة عقد لقاءات مع مؤسسة مصر تبتكر التى تتبنى الأطفال الموهوبين والمبتكرين.

وتبادل الدكتور حاتم ربيع، أطراف الحوار مع طلاب المدرسة، بغرض التعرف على طموحاتهم، والتعريف بالدور الذى تقوم به وزارة الثقافة بشكل عام، ملقيًا الضوء على ما يقوم به المجلس الأعلى للثقافة مـــن أنشطة وفعاليات ثقافية للأطفال.

يذكر أن أسماء الطلاب الفائزين المكرمين هى: عمر حسام رجب، ملك محمد، ملك عبد العزيز، رؤى سعيد محمد، ندى محمد سامى، آلاء فتحى حسين، عمر طلبة محمد، ريم محمد العربى، أحمد أشرف، أحمد محمود محمود.

أما الطلاب الفائزين بالميدالية الذهبية فتضمنت أسماؤهم: مروج محمود ابراهيم، سارة محمد سليم، جيهان محمد سليم، محمد إبراهيم عبد السميع، يوسف إبراهيم عبد السميع، رؤى عبد الرحيم كمال، سما أسامة السيد، محمد أسامة.

المصدر : الدستور