ولد الشيخ أحمد يبحث مع وزير الخارجية اليمني تطورات الوضع في صنعاء
ولد الشيخ أحمد يبحث مع وزير الخارجية اليمني تطورات الوضع في صنعاء

بحث المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ، اليوم، مع وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، تطورات الوضع فـــي العاصمة صنعاء، التي تشهد مواجهات منذ أيام أوضح مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين"، والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح.

وقال الموقع الرسمي للخارجية اليمنية: "تناول المخلافي مع ولد الشيخ، مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والتطورات التي تشهدها العاصمة صنعاء، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" للأنباء.

وأكد المخلافي، فـــي اللقاء الذي عقد فـــي العاصمة السعودية "الرياض"، حرص القيادة السياسية اليمنية على تحقيق السلام وإعادة الامن والاستقرار و"إنهاء الوضع "الشاذ" الذي تسبب به الانقلاب بغية تحقيق مصالح وطموحات النظام الإيراني فـــي الهيمنة على المنطقة، وقال: "تأييد الحكومة اليمنية للانتفاضة الشعبية ضد الحوثيين منطلقا مـــن إيمانها بضرورة تحقيق السلام وإنهاء الانقلاب".

وتابع الوزيراليمني قائلا: "حكومة بلاده وافقت على كل المبادرات والمقترحات التي قدمت لها لتحقيق السلام، فيما عملت جماعة الحوثي على تعطيل وعرقلة كل الجهود المبذولة لتحقيق السلام، محملا الحوثيين المسؤلية الكاملة عن كل النتائج المترتبه على استمرار الحرب التي فرضوها على الشعب اليمني".

مـــن جانبه، أثنى المبعوث الأممي على جهود الحكومة اليمنية و"تعاطيها الإيجابي مع جهود السلام"، مؤكدا دعوته للحل السياسي وتجنيب اليمنيين مزيدا مـــن دورات العنف.

المصدر : الوطن