موسكو تعرض المساعدة في التحقيق بهجوم منهاتن
موسكو تعرض المساعدة في التحقيق بهجوم منهاتن

تقدم سناتور روسي بارز بتعازيه، إزاء مقتل مدنيين فـــي العملية الإرهابية، التي وقعت فـــي نيويورك أمس الثلاثاء، مشيرا إلى استعداد موسكو لتقديم مساعدة فـــي التحقيق بهذا الحادث.

وقال قسطنطين كوساتشوف، رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي، فـــي تعليق على هجوم بشاحنة على مشاة فـــي حي منهاتن بنيويورك، خلف 8 قتلى و15 مصابا:

إذا كانت هناك حاجة فـــي المساعدة، فإنني على قناعة بـــأن روسيــــا لن تتأخر فـــي تقديمها، وفي حالات كهذه، يجب إعلاء الاعتبارات الإنسانية ومصلحة مكافحة الإرهاب، فوق الخلافات أوضح الدول.

وأضاف السناتور، أن هذه العملية "للأسف، تؤكد مرة أخرى، أن الأمريكيين يهلكون نتيجة مخاطر تختلف عن تلك التي يحاول السياسيون تسويقها لهم كأنها الأكثر إلحاحا".

وتابع: "فـــي المقابل، فإن التعاون مع الدول التي يتم إظهارها كمصدر تهديدات "وهمية"، يكمن أن تسهم بقسط كبير ليس فـــي تَعْظيم الأمـــن العالمي فحسب، بل وفي زيادة فعالية جهود التصدي للعمليات الإرهابية فـــي الولايات المتحدة وغيرها مـــن الدول الغربية، التي تحاول حاليا مواجهة هذه التحديات استنادا إلى تصوراتها الخاصة وبمفردها عمليا".

المصدر: نوفوستي

متري سعيد

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)