ماذا نعرف عن سيف الله الأوزبكي منفذ هجوم نيويورك وصلته بداعش؟
ماذا نعرف عن سيف الله الأوزبكي منفذ هجوم نيويورك وصلته بداعش؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية -- قدمت مصادر أمنية مـــعلومات جديدة عن عملية الدهس التي شهدتها نيويورك الثلاثاء وأدت لمقتل ثمانية أشخاص كانوا يقودون دراجاتهم الهوائية، إذا اتضحت هوية المهاجم الذي بات فـــي قبضة الشرطة، كما تأكد وجود خمسة قتلى مـــن الأرجنتين وقتيل مـــن بلجيكا.

وبحسب المعلومات الأمنية المتوفرة لدى CNN، فإن منفذ عملية الدهس مـــن أوزبكستان ويدعى سيف الله حبيب اللهفيتش سايبوف، ويعيش فـــي الولايات المتحدة منذ عام 2010.

وأكد قَائِد أمني رفيع المستوى تحدث لـCNN أن الشرطة عثرت داخل الشاحنة المستخدمة فـــي عملية الدهس على رسالة مكتوبة باللغة الإنجليزية تشير إلى أن المهاجم نفذ العملية باسم تنظيم داعش.

وقال عمدة نيويورك، بيل دي بلاسيو، إن ما جرى كـــان "عملا إرهابيا جبانا يستهدف الأبرياء بشكل خاص" مضيفا أن المهاجم تعمد ضرب "الأبرياء الذين كانوا يتابعون حياتهم بشكل طبيعي دون معرفة ما ينتظرهم."

وعلمت CNN مـــن مصادر طبية أن سيف الله، الذي أطلقت الشرطة النار عليه، قد خرج مـــن #مقصورة العمليات فـــي المستشفى وتحدث إلى رجال الشرطة، دون أن تتضح طبيعة المحادثة أو المعلومات التي أدلى بها حتى الساعة.

المصدر : CNN Arabic