«استئناف الطيران وأزمة سوريا» في صدارة مباحثات شكري ولافروف
«استئناف الطيران وأزمة سوريا» في صدارة مباحثات شكري ولافروف

كشفت بعض وسائل إعلام روســـية عن تفاصيل لقاء سامح شكري وزير الخارجية بنظيره الروسي سيرجي لافروف فـــي العاصمة موسكو، اليوم الإثنين.

وتتضمن المباحثات عودة السياحة الـــروسية إلى مصر، وبعض القضايا المتعلقة المشتركة وعلى رأسها الوضع فـــي سوريا ومفاوضات السلام أوضح فلسطين وإسرائيل.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن المتحدثة باسم الخارجية الـــروسية ماريا زاخاروفا أن المفاوضات تتضمن تبادل الآراء حول القضايا المدرجة على جدول الأعمال الدولي والإقليمي، وكذا العلاقات أوضح المشتركة أوضح البلدين والصراعات التي تشتعل فـــي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويركز اللقاء كذلك على قضايا مكافحة الإرهاب والتطرف، مع بحث سبل الحد مـــن انتشار الصراعات وإمكانية إنشاء منطقة خالية مـــن أسلحة الدمار الشامل.

يأتي هذا فيما نقلت وسائل إعلام فـــي موسكو عن السفارة المصرية بـــأن إحدى القضايا الرئيسية التي يركز عليها الجانبان هي استئناف الرحلات الجوية أوضح روسيــــا ومصر مرة أخرى بعد انتهاء مصر مـــن كافة الإجراءات الأمنية التي طلبتها روسيــــا، فـــي أعقاب تحطم الطائرة الـــروسية فوق سيناء أواخر عام 2015.

يأتي هذا فيما يسلم شكري رسالة مـــن الـــرئيس عبدالفتاح السيسي إلى نظيره #الـــرئيس الروسي، حول اهتمام القاهرة بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية أوضح البلدين والتنسيق بينهما فيما يتعلق بالقضايا الدولية.

وتشهد زيارة شكري كذلك عقد لقاء مع وزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف لمناقشة الاستثمارات الـــروسية فـــي قطاع النفط والغاز المصري وكذلك المنطقة الاقتصادية الحرة المقرر إقامتها فـــي محور قناة السويس.

المصدر : الدستور