تزايد أعداد السياح الوافدين إلى تونس
تزايد أعداد السياح الوافدين إلى تونس

كشفت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية التونسية، سلمى اللومي الرقيق، عن أن أعداد الوافدين إلى البلاد حتى نهاية شهر يوليو الماضي، بلغ نحو 3.5 مليون سائح. وذلك بحسب موقع روسيــــا اليوم.

وأكدت اللومي، استرجاع السوق السياحية التونسية لأسواقها التقليدية ممثلة فـــي الأسواق الأوروبية، وخاصة منها السوق الفرنسية، والألمانية، والإيطالية. وذلك بحسب موقع روسيــــا اليوم.

ووفقا للوزيرة، زادت أعداد السياح الإيطاليين الوافدين إلى تونس بنسبة 19%، مقارنة بـ 2016، ليصل عددهم إلى 40 ألف سائح حتى شهر يوليو 2017.

ورأت اللومي أن نسب توافد السياح على تونس تبقى "محتشمة " بالمقارنة مع المخزون الحقيقي للبلاد، خاصة فـــي ظل التحسن الملحوظ للوضع الأمني.

وتنتظر تونس زيادة فـــي عدد السياح الأوروبيين بنسبة 30% خلال هذا الموسم السياحي ليصل عددهم إلى قرابة مليوني سائح أوروبي خلال هذا الموسم، مقابل 1.5 مليون زائر أوروبي فقط خلال السنة الفائتة.

وزار تونس حتى نهاية أكتوبر 2016، حوالي 620 ألف سائح روسي مـــن أوضح 5 ملايين سائح أجنبي، إذ تجاوزت أعداد الروس توقعات وزارة السياحة التي استهدفت سابقا استقطاب 500 ألف سائح مـــن روسيــــا خلال 2016.

المصدر : الوطن