صحيفة: هكذا صاغ ترامب بيان نجله حوله لقائه بالمحامية الروسية!
صحيفة: هكذا صاغ ترامب بيان نجله حوله لقائه بالمحامية الروسية!

أفادت صحيفة "Washington post" أن الـــرئيس الأمريكي #الـــرئيس الامريكي أملى بنفسه بيان نجله حول لقائه مع المحامية الـــروسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن البيان تضمن مـــعلومات مضللة عما نوقش خلال اللقاء مع المحامية الـــروسية ناتاليا فيسيلنيتسكايا.

وكان مستشارو ترامب قرروا فـــي البداية أن ترامب الابن يجب أن يخرج ببيان صحيح، حتى لا يضع ظهور تفاصيل جديدة  سمعته موضع شك، لكن الـــرئيس قرر كتابة نص حسب ما يراه.

وبحسب مـــعلومات "Washington post" أملى ترامب بيانا عن أن نجله ناقش خلال اللقاء مع المحامية الـــروسية قضية تبني الأطفال وليس الحملة الانتخابية الرئاسية، وأن الاجتماع لم يكن مهما، وأن المحامية كانت المبادرة إليه.

وذكر المصدر أن الـــرئيس الأمريكي صاغ نص البيان أثناء عودته مـــن قمة الـ20 التي اختتمت أعمالها فـــي 8 يوليو/تموز.

وسردت الصحيفة أن ترامب كـــان فـــي طائرته "مشغولا بالعمل على بيان نجله"، الذي لم يكن على متنها، وأنه أملى البيان على مستشارته لشؤون الاتصالات هوب هيكس، وبعد ساعات ســـلم فريق ترامب الابن بيانا يتضمن أربع جمل إلى صحيفة "New York Times".

وأشارت الصحيفة نقلا عن مـــصدر مطلع، إلى أن مستشار وصهر ترامب جاريد كوشنر، الذي كـــان حضر أيضا اللقاء مع المحامية الـــروسية، ومحامي الـــرئيس، شاركا فـــي البداية فـــي النقاش حول كيفية تفسير هذا اللقاء، وتم اقتراح خيارات مختلفة للتقليل مـــن العواقب المحتملة لـ"الاتصالات أوضح عائلة ترامب وروسيا"، إلا أن الـــرئيس قبيل سفره قرر التخلي عن المناقشة العامة.  

بالمقابل، صرّح محامي ترامب جي سيكولوف أن نبأ مشاركة الـــرئيس فـــي وضع نص البيان غير جوهري، "وسخيف  وخاطئ وغير مناسب"، أما محامي ترامب الابن آلان فوتيرفاس فقد قال إنه وموكله كانا "مستعدين تماما لصياغة بيان كامل" حول اللقاء.

وبشأن مشاركة الـــرئيس ترامب فـــي صياغة البيان،  أجاب فوتيرفاس  بأنه لا يملك "أدلة تدعم هذه النظرية"، ووصف عملية كتابة نص البيان بأنها "جماعية".

المصدر: تاس

محمد الطاهر

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)