ماذا لو كان ترامب مجنونًا
ماذا لو كان ترامب مجنونًا

على ضوء اتهام الكثيرين الـــرئيس الأمريكي #الـــرئيس الامريكي بالمجنون، ومن ضمنهم الكاتب الأمريكي دانا ميلبنك وضعت صحيفة واشنطن بوست تساؤلًا مفاده ماذا لو كـــان "ترامب" مجنونًا بالفعل؟!

ونقلت الصحيفة فـــي تقرير لها، عن "دانا" قوله: "أنه ليس متخصصًا فـــي الصحة العقلية ولم يفحص الـــرئيس على الإطلاق، فيما يتعلق باضطرابات الشخصية النرجسية، إلا أن الاعتقاد بـــأن القائد العام مجنون أصبح أمرًا شائعًا".

واستشهد الكاتب بالمحادثة المسجلة لعضوي مجلس الشيوخ سوزان كولينز وجاك ريد أثناء حديث خاص بينهما، وفيها وصف السيناتور ريد،  الـــرئيس ترامب بـ"المجنون" قائلاً: "أعتقد أنه مجنون حقًا، أنا لا أتحدث مجازًا أو أقصد أنه شخص أبله"، لتوضح الصحيفة أنه قال ما قاله دون أن يعرف أنه يُنقل عبر ميكروفون نشط.

أما بالنسبة لـ"كولينز" فقد أكدت أن إدارة ترامب لا تفكر، فـــي إشارة إلى عدم فهم الـــرئيس ورجاله تفاصيل الحكم، لتواصل وصفها إياها بأنها غير مسئولة بشكل لا يصدق.

وواصلت كولينز الحديث معربة عن قلقها مـــن هذا الوضع، وأنها تخشى عدم الموافقة على الميزانية المطلوبة للمشروعات الدفاعية التي تتم مناقشتها فـــي اللجنة، قائلة: "إذا لم نحصل على ميزانية سنكون مشلولين، لتتهم "ترامب" بأنه لا يعرف شيئًا اسمه قانون مراقبة الميزانية أو أي شيء".

وأعرب الكاتب "ميلبنك" عن قلقه مـــن الاستنتاجات السابقة، لاحتمالية أن "ترامب" قد يكون مجنونًا حقًا بالمعنى الطبي وليس فقط بالمعنى السلوكي، لكن ربما لا يجب أن نسخر منه،  معتبرًا أن السبيل الأمثل للتعامل مع حالته قد يتمثل فـــي التقرب منه هو والمعارضة بهدوء والحديث معه بنبرة هادئة والتعامل معه برحمة أيضًا.

وواصل الكاتب استعراض نظريته المتلخصة فـــي جنون "ترامب"، مشيرًا إلى أنه لجأ للإنترنت للبحث فـــي الأمراض النفسية، محاولًا التوصل إلى الأسلوب الأمثل للتعامل معه، ليجد أنه حتى أفضل آليات التعامل مع المرض العقلي لا يصلح استخدامها مع "ترامب".

وتابع: لا تستخدم السخرية، تجنب الفكاهة لا تنتقد أو تتهم أو تلوم، لا تفترض أنهم ليسوا أذكياء، كن محترما، كن مدركا أن الوهم ربما يكون جزءا مـــن شخصيتهم الحقيقية وأخيرًا ابق هادئا.

يذكر أن الكاتب الأمريكي، ليس وحده المؤمن بنظرية جنون ترامب، فالممثل والمنتج الأمريكي روبرت دي نيرو قال فـــي تصريحات العام الماضي إن ترامب المرشح الرئاسي آنذاك يجب ألا يخوض السباق لأنه "مجنون تمامًا".

 

المصدر : المصريون