لاتلوموا نيمار .. الذنب على ميسي!
لاتلوموا نيمار .. الذنب على ميسي!

يبدو أن مسلسل مستقبل نيمار دا سيلفا مع قد وصل لآخر حلقاته، إذ كشفت تقارير إعلامية أن نادي باريس سان جيرمان، سيعلن خلال ساعات عن التعاقد مع النجم البرازيلي، فـــي صفقة قياسية.

ومباشرة بعد انتشار خبر قرب انتقال نيمار إلى "البي إس جي"، تعرض النجم البرازيلي لوابل مـــن الانتقادات مـــن قبل مشجعي برشلونة، فمنهم مـــن وصفه بالخائن، ومنهم مـــن اتهمه بالجشع وحب المال (إذ سيحصل فـــي باريس على 30 مليون يورو سنويا، أي ضعف راتبه الحالي)، بينما طالبت فئة أخرى مـــن مشجعي البلوغرانا، نيمار بالتريث والتفكير مليا قبل مغادرة أسوار الكامب نو، لكي لا يلاقي نفس مصير مواطنه رونالدينيو، الذي خفت نجمه مباشرة بعد رحيله عن النادي الكاتالوني عام 2008.

ويلتمس البعض لنيمار العذر ولا يعده خائنا، ولا عبدا للمال، وإنما يعتبر أنه اختار خوض تحد ومغامرة جديدين، بعدما قضى 4 سنوات ناجحة مع برشلونة، فاز فيها بجميع الألقاب الجماعية الممكنة، إلا أنه لم يحقق إنجازات فردية تذكر، خاصة جائزة الكرة الذهبية، ومن المستبعد أن يفوز بها، طالما استمر فـــي اللعب تحت عباءة الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم البلوغرانا دون منازع.

نيمار قرر ترك برشلونة ليصنع لنفسه مجدا، ولينافس على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فـــي العالم، التي توج بها زميله ميسي 5 مرات حتى الآن.. نيمار يريد أن يرتدي ثوب البطل، ويخرج مـــن ظل ميسي، الذي لازمه طيلة السنوات الأربع التي قضاها فـــي الكامب نو.. نيمار لم يترك برشلونة مـــن أجل أموال القطري ناصر الخليفي، رئيس سان جيرمان، بل قرر الرحيل بسبب ميسي، الهداف التاريخي لبرشلونة، والمعشوق الأول لمحبي النادي الكاتالوني٠

لننتظر إذن ونرى كيف ستتم الصفقة القياسية، وهل سيتخلص نيمار مـــن عباءة ميسي بالانتقال إلى سان جيرمان، أم أن انتقاله سيدمر مستقبله الكروي مثل ما حصل لمواطنه رونالدينيو؟.. الأيام وحدها كفيلة بالإجابة على جميع هذه التساؤلات.

عمر بيكضاض

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)