حرائق مدمرة في شمال كاليفورنيا
حرائق مدمرة في شمال كاليفورنيا

يناضل مئات مـــن رجال الإطفاء الأمريكيين لإخماد الحرائق فـــي عدد مـــن المقاطعات بشمال ولاية كاليفورنيا مستغلين تحسن الطقس لكنهم لم يتمكنوا مـــن احتواء الحرائق التي أسفرت عن مصرع 17 شخصا حتى الآن وتدمير ما يزيد على ألفي مبنى موجهة بذلك ضربة موجعة لصناعة النبيذ التي تعتبر شريان الحياة الرئيسي لهذه المنطقة.

وأشارت صحيفة “واشنطن بوست ” إلى أن الحرائق التي تنتشر بسرعة فـــي الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية أجبرت السكان على الفرار مـــن منازلهم أثناء الليل بعد أن اقتحم دخان الحرائق منازلهم واضطر زوجان إلى القفز مـــن نافذة منزلهم إلى المسبح ليلتقطا أنفاسهما فـــي الوقت الذي التهمت فيه النيران أرضهما.

يذكر أن المسئولين أكدوا ان هناك 180 شخصا فـــي عداد المفقودين مشيرين إلى ارتفاع عدد القتلى.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما يزيد على 25 ألف شخص غادروا منازلهم مـــن سبع مقاطعات فـــي سان فرنسيسكو وامتلأت عشرات الملاجئ بهم ويأمل المسئولون أن يجري تَعْظيم هذه الملاجئ خلال الأيام القادمة لتقدم خدمات أكثر كفاءة.

ودفعت الخسائر الناجمة عن الحرائق الـــرئيس الأمريكي #الـــرئيس الامريكي أمس للتصديق على مساعدة فيدرالية طارئة إلى كاليفورنيا لتوفير أموال بشكل فوري لإزالة الحطام وتوفير إمدادات لمراكز الإجلاء مـــن ضمن أوجه أخرى للمساعدات.

المصدر : وكالة أنباء أونا