سيناتور أمريكي: ترامب قد يقود البلاد لحرب عالمية ثالثة
سيناتور أمريكي: ترامب قد يقود البلاد لحرب عالمية ثالثة

انتقد سيناتور أمريكي، طريقة تعامل الـــرئيس #الـــرئيس الامريكي مع وظيفته، محذراً مـــن سياسته الخارجية التي قد تضع الولايات المتحدة على طريق الحرب العالمية الثالثة.

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ "بوب كوركر"، فـــي مقابلة، إن الـــرئيس ترامب يتعامل مع عمله كأنه "برنامج واقعي"، وسط تهديدات طائشة تجاه الدول الأخرى، مما قد يقود العالم إلى الطريق نحو الحرب العالمية الثالثة، نقلاً عن صحيفة "نيويورك تايمز".

ودخل ترامب، فـــي صراعات كلامية مع عدة مسؤولين أمريكيين منذ انتخابه فـــي نوفمبر الماضي، بالإضافة إلى التصريحات المتبادلة مع مسؤولي كوريا الشمالية بسبب التجارب الصاروخية للدولة المنعزلة، وتهديده بمواجهتها بـ"الحديد والنار".

وكان وزير الخارجية الأمريكي، قد أعلن أن ترامب سيتلقى عدة خيارات بـــشأن مستقبل الاتفاق النووي مع إيران قبل منتصف الشهر الجاري، وسط ترقب لمدى إمكانية تمديد أو إلغاء الاتفاق.

وأضاف "كوركر"، أن تصرفات الـــرئيس الأمريكي مثل المتدرب، معرباً عن مخاوفه تجاه سلوك ترامب.

ويعتبر دعم "كوركر"، حاسماً بالنسبة للرئيس الأمريكي مـــن أجل تمرير الإصلاح الضريبي، الذي يُعد أفضل وربما آخر أمل لترامب فـــي التوصل إلى هدف تشريعي خلال هذا العام.

وتأتي تصريحات السيناتور الأمريكي، عقب انتقادات متبادلة بينه وبين الـــرئيس الأمريكي على موقع "تويتر" بـــشأن اتفاق إيران الذي يلوح ترامب بعدم التصديق عليها وإحالة الأمر إلى الكونجرس الأمريكي.

المصدر : الوطن