الكويت: سنستمر في نهجنا المعتدل والمتزن
الكويت: سنستمر في نهجنا المعتدل والمتزن

أكد الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي اليوم الجمعة، أن دولة الكويت ستبذل كل المساعي للاستمرار فـــي نهجها "المعتدل والمتزن" والساعي إلى الدبلوماسية الوقائية.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونَّا" أن ذلك جاء فـــي تصريح أدلى به الشيخ صباح الخالد بعد إعلان حصد الكويت 188 صوتا بالجمعية العامة للأمم المتحدة لتفوز بمقعد غير دائم فـــي مجلس الأمـــن لمدة سنتين 2018-2019.

وأعرب عن سعادته لتحقيق هذا الرقم مـــن أصل 192 صوتا، مشيرا إلى مكانة الكويت الدولية الرفيعة متمنيا الاستمرارية فـــي "النهج والمنهج" الذي مـــن خلاله استطاعت الكويت كسب احترام وثقة العالم.

وباسم دولة الكويت تقدم الشيخ صباح الخالد بشكر الأعضاء على ثقتهم الممنوحة لدولة الكويت وثقتهم بسياسة دولة الكويت التي أرساها أمير الكويت الشيخ #رئيس الكويت منذ استقلالها فـــي عام 1961.

وأضاف: "التمسنا أيضا الثقة مـــن المجتمع الدولي لدولة الكويت عندما تم تكريم أمير الكويت مـــن قبل الأمين العام الأسبق بان كي مون كقائد العمل الإنساني".

وشدد الشيخ صباح الخالد على "أن المسئولية بعد الفوز التي تقع على عاتقنا أكبر وسوف نبذل كل المساعي والجهود للاستمرار فـــي نهج وسياسة الدولة المعتدلة والمتزن والساعي إلى الدبلوماسية الوقائية".

وقال إن الكويت ستعمل مع الدول الأعضاء لمنع نشوب خلافات وحروب والسعي لحلها بالطرق السلمية، مشيرا إلى تسريع الإجراءات لمواجهة الأحداث حتى لا تتفاقم وتصبح أكثر تعقيدا.

وأكد الشيخ صباح الخالد أهمية العمل مـــن داخل المجلس لإصلاح الأمم المتحدة حتى تكون المنظمة مواكبة للأحداث المحيطة فـــي العالم، وأهمها تَعْظيم الأمـــن والسلم الدوليين.

المصدر : الدستور