الحوثيون يهاجمون ولد الشيخ.. ويصفون الوساطة بـ«الخديعة»
الحوثيون يهاجمون ولد الشيخ.. ويصفون الوساطة بـ«الخديعة»

هاجم رئيس ما يسمى بـ«اللجنة الثورية العليا» محمد الحوثي المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، واصفا إياه بـ«المغالط والمتلاعب» برواتب الموظفين الحكوميين.

وقال الحوثي فـــي أول رد على إحاطة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن فـــي مجلس الأمـــن الدولي أمس الأول أن ولد الشيخ يعمل لصالح أمريكا وحلفائها، مطالبا أتباعه بتنظيم مسيرات أمام مقرات الأمم المتحدة.

فـــي غضون ذلك، وصفت وكالة الأنباء «سبأ» التابعة للحوثيين، ما يحدث فـــي مسقط بـ«الخديعة» فـــي إشارة إلى المفاوضات التي تقودها سلطنة عمان أوضح أطراف النزاع اليمني، مشيرة إلى أن وساطة عمان تتعلق بمبادرة ولد الشيخ التي تشمل تسليم ميناء الحديدة للشرعية، مقابل إِفْتَتَحَ مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات وسداد الرواتب للموظفين، ما يعد «خديعة» على حد زعمها.

وكانت «رويترز» قد نقلت عن قَائِد فـــي الحكومة اليمنية قوله: «إن سلطنة عمان أبلغت وزير الخارجية عبدالملك المخلافي بمحادثات جرت الإثنين الماضي، وافقت خلالها ميليشيات الحوثي وحزب المخلوع صالح على قبول مقترحات ولد الشيخ». فيما تصدى الجيش الوطني والمقاومة فـــي تعز أمس (الأربعاء) لهجوم معاكس للميليشيات بهدف استعادة السيطرة على القصر الجمهوري بناء على توجيهات أصدرها المخلوع صالح.

وأوضح مـــصدر عسكري يمني لـ«الحدث نيوز» أن الجيش الوطني أفشل الهجوم ويواصل تطهير مباني القصر وساحاته مـــن الألغام.

مـــن جهة أخرى هاجم مسلحون مجهولون ناقلة نفط أمس (الأربعاء) فـــي مضيق باب المندب الإستراتيجي بالبحر الأحمر قرب اليمن فـــي أحدث عنف بالمنطقة التي يمر منها جزء كبير مـــن النفط العالمي.

وقالت القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي فـــي بيان إن المهاجمين أطلقوا قذائف صاروخية على الناقلة إم.تي موسكي التي ترفع علم جزر مارشال فـــي جنوب مضيق باب المندب. وتبلغ حمولة الناقلة 70362 طنا.

وقال متحدث باسم القوة إنه لا يبدو أن الهجوم مـــن تنفيذ قراصنة وإنه يتصل على الأرجح «بالاضطراب المستمر فـــي البحر قبالة ساحل اليمن».

وتعرضت سفن لهجمات قبالة ساحل جنوب اليمن فـــي الشهور الماضية شنها المسلحون الحوثيون الذين يقاتلون الحكومة اليمنية الشرعية.


المصدر : صحيفة عكاظ