8 طرق للتخلص من النمل
8 طرق للتخلص من النمل

فـــى فصل الصيف، تبدأ جموع النمل فـــي مهاجمة البيوت، ومن المعروف عن النمل أنه منظم جدًا ويوجد فـــي أماكن عديدة فـــي المنزل، ومن هنا عزيزتي "سوبرماما" قد تواجهين معاناة فـــي التخلص منه بعد تجربة الطرق الأكثر شيوعًا فـــي التخلص مـــن انتشاره، كاستخدام عبوات المبيدات الكيماوية المضرة للصحة، التي لا تتخلص منه تمامًا بل ربما تقضي علينا نحن وينتصر النمل فـــي نهاية هذه المعركة وتستمر المعاناة!

لذلك نقدم لكِ فـــي هذا المقال بعض الطرق الطبيعية الآمنة لكِ ولأسرتكِ، التي تساعدكِ فـــي التخلص مـــن النمل.

 

الزيوت العطرية:

يكره النمل الروائح النفاذة كالزيوت العطرية، مثل زيت النعناع والقرنفل والقرفة، فقط ضعي 10 قطرات مـــن الزيت فـــي بخاخة ورشيها على المداخل وفي الأركان، التي يدخل منها النمل مرة تلو الأخرى حتى يختفي نهائيًا، ويمكنكِ أن تستخدمي الليمون أيضًا بدلاً مـــن الزيوت العطرية وبالطريقة نفسها.

 

الماء والصابون:

يمكنكِ استخدام الماء والصابون فـــي التخلص مـــن النمل، بوضع مقدار ملعقتين كبيرتين مـــن الصابون السائل أو الشامبو على نصف كوب مـــن الماء، ورجه جيدًا ثم رشه فـــي الأماكن، التي ترين النمل فيها، ولكن احرصي أن يكون المكان رطبًا حتى يعمل بشكل فعال.

 

بودرة التلك أو الطباشير:

ارسمي خطًا فـــي مسار النمل وأماكن ظهوره بالبودرة أو بالطباشير، إذ إن النمل يتجنب المشي عبر هذه الخطوط.

 

قشر الخيار:

قشر الخيار سام بالنسبة للنمل، لذا يمكن أن تضعي قشر الخيار فـــي أماكن ظهوره.

 

السمسم:

يعطل السمسم حاسة الشم، التي يعتمد عليها النمل فـــي الحصول على الغذاء، لذا ضعي السمسم فـــي إناء مكشوف بالقرب مـــن تجمعات النمل ومساراته.

 

الخل:

ضعي الخل فـــي زجاجة ورشي فـــي أماكن ظهور النمل وأماكن سيره حول الأبواب وفي المطبخ ومجاري النوافذ، وكرري هذه العميلة مـــن وقـــت لأخر.

 

التوابل:

التوابل مـــن المواد النفاذة، التي يكرهها النمل، لذا يمكن أن تستخدمي بعض التوابل، مثل القرفة أو الثوم أو القرنفل أو الفلفل الأسود أو البن، بوضعها فـــي أماكن ظهور النمل أو خلطها بالماء ورشها فـــي خطوط سيره وأي أركان فـــي المنزل وعلى عتبة باب الشقة.

 

الكحول:

اخلطي كمية مـــن الكحول مع كمية مماثلة مـــن الماء ورجيه جيدًا، ثم رشيه فـــي جميع الأماكن، التي يظهر النمل فيها وكرري هذه العملية أكثر مـــن مرة، حتى يختفي النمل بشكل نهائي.

 

 

المصدر : الصباح العربي