احذري هذا الخطأ الذي قد يتسبب بضرر كبير للجنين أثناء ركوب السيارة
احذري هذا الخطأ الذي قد يتسبب بضرر كبير للجنين أثناء ركوب السيارة

الناس الإخباري -متابعات: هناك بعض الأخطاء الشائعة التى قد ترتكبها المرأة الحامل أثناء ركبوها السيارة, سنعمل على توضحيها خلال هذا المقال.

مـــن المعلوم أن السفر فـــي السيارة ليس أمراً محظّراً على المرأة الحامل بشكل عام، ولكن هل تعلمين أنّ العديد مـــن الحوامل يرتكبن أخطاءً شائعة فـــي هذا الخصوص دون الإدراك بـــأنّهن يعرضن أنفسهنّ كما الجنين للخطر؟

فخصوصاً مع إكتساب المرأة السعودية حقّ القيادة، لا بدّ مـــن الإضاءة على نقطة أساسية على كلّ حامل التنبه لها؛ إذ تبين أنّ الأشياء الممنوعة خلال الحمل تشمل التنقل فـــي السيارة بطريقة معيّنة، فما هي؟

وضعية حزام الأمان:

DreamBaby

مع التشديد على أهمية استخدام حزام الأمان بشكل دائم أثناء التنقل للحرص على سلامة الراكبين، تخطئ بعض الحوامل فـــي وضعه بشكل غير ملائم وخطر، قد يهدد حياة الجنين فـــي حال حصول أي حادث.

فكما ترين فـــي الصورة أعلاه، لا يحب أن يمّر الجزء السفلي مـــن الحزام فوق البطن بل ما دونه، لتفادي الضغط المفرط على الجنين فـــي حال الحركة المفاجئة، إن بسبب الضغط على المكابح بقوّة أو التعرض لإصطدام.

لا تهملي هذه الأمور أيضاً:

ففي كلّ مرة تتنقلين فيها عبر السيارة أو تقودينها بنفسكِ، خذي هذه المعطيات المهمة بعين الإعتبار لرحلة آمنة لكِ ولطفلكِ المستقبلي!

المصدر : الناس الأخباري