دوري ابطال اوروبا: مانشستر يونايتد وبازل يعبران إلى ثمن النهائي
دوري ابطال اوروبا: مانشستر يونايتد وبازل يعبران إلى ثمن النهائي

بلغ مانشستر يونايتد الإنكليزي وبازل السويسري الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بفوز الأول على ضيفه سسكا موسكو الروسي 2-1 والثاني على مضيفه بنفيكا البرتغالي 2-صفر، الثلاثاء فـــي الجولة السادسة الأخيرة مـــن منافسات المجموعة الاولى.

فـــي المباراة الأولى، لعب العائد لوك شو لأول مرة منذ 24 تشرين الأول/أكتوبر مع يونايتد الذي أهدر عدة فرص فـــي الشوط الأول، بينها تسديدة لمهاجمه ماركوس راشفورد فـــي القائم الأيسر (4).

لكن الفريق الروسي أدرك الشباك خلافا لمجريات اللعب، عن طريق ألن دزاغوييف الذي ارتدت مـــن ظهره كرة البرازيلي فيتينو فـــي شباك الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو (45).

وفي غضون 66 ثانية، عادل يونايتد عن طريق مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاو بعد تمريرة مـــن الفرنسي بول بوغبا (64)، قبل أن يمنحه راشفورد التقدم بعد تمريرة مـــن الاسبانيخوان ماتا (66). وهذه المباراة الـ40 فـــي جميع المسابقات التي لا يخسر فيها يونايتد على أرضه.

وفي المواجهة الثانية على ملعب النور، سجل النرويجي مـــن أصول مغربية محمد اليونسي الهدف الأول لبازل فـــي الدقيقة الخامسة وأضاف وديميتري أوبيرلين الثاني فـــي الدقيقة 65.

ورفع يونايتد رصيده إلى 15 نقطة، مقابل 12 لبازل و9 لسسكا موسكو الذي انتقل للمشاركة فـــي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

فيديو: جانب مـــن المباراة

 

المصدر : دنيا الوطن