البطاقات والتألق..أساس نيمار المهدد بالقتل
البطاقات والتألق..أساس نيمار المهدد بالقتل

لا يعيش دونهما، البطاقات والتألق أصبحا متلازمتين للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، والذي اعتادت جماهير كرة القدم على رويته كساحرًا للعيون، ومتلقيًا للبطاقات حمراء كانت أو صفراء.

مهاجـــم باريس سان جيرمان البالغ مـــن العمر (25 عامًا) تلقى الإنذار الخامس هذا الموسم فـــي مباراة الأمس ضد الصاعد حديثًا لليغ الفرنسية، ستراسبورغ، وهي المباراة التي شهدت الهزيمة الأولى للفريق الباريسي على الإطلاق فـــي كل المسابقات منذ انطلاقة الموسم الجاري.

وبطبيعة الحال فإن نجم السابق لن يكون متاحًا فـــي اللقاء القادم للعاصميين ضد ليل، يوم التاسع مـــن ديسمبر الحالي، بعدما تراكمت البطاقات على كاهله..

ووفق الصحافة الفرنسية فإن كواليس الأمر جاءت كالتالي..

تدخل نيمار بقوة على لاعب ستراسبورغ، ديمتري لينارد البالغ مـــن العمر 29 عامًا، وأشهر الحكم لـــه البطاقة الصفراء، ثم صرخ فـــي وجهه "أنت تلقي بنفسك فـــي حمام السباحة" إشارة إلى التمثيل المتعمد.

أما اللاعب فلم يظهر أي ردة فعل، بل ظهر فـــي وسائل الإعلام وقال التالي "كنت أود أن أقول لـــه، عزيزي، بالفعل أنت نجم، بالفعل أنت تفعل ما يحلو لك، وليكن هذا واضحًا فإنه عندما ترقص أمامي، فأنني سأريد أن أقتلك".

وبلغت حصيلة اللاعب الأغلى فـــي تاريخ الساحرة المستديرة مـــن البطاقات هذا الموسم إلى خمس صفراء وبطاقة وحيدة حمراء، حيث تعرض للطرد فـــي لقاء أولمبيك مارسيليا الشهر الفائت بعدما دخل فـــي مصادمات مع لاعب الفريق الجنوبي، لوكاس أوكامبوس.

نيمار كـــان قد حُرم مـــن لقاء نيس بفعل الطرد فـــي مبارة مارسيليا، وسيُحرم كذلك مـــن مباراة ليل بسبب تراكم البطاقات الصفراء، الأمر الذي أصبح يلقى استعاجبًا كبيرًا مـــن المحلللين والنقاد، كونه يلعب بخط الهجوم لا الدفاع!

ويرجع تعرض اللاعب للبطاقات بغزارة إلى تجاوبه السريع مع استفزازت الخصوم، والمناقشات الغير مجدية مع الحكام بسبب القرارات التي لا تلقى استحسانه، وهو ما يعكس قلة خبرة لاعب منتخب السيليساو.

ومع مواسمه الأربعة الماضية لم تقل حصيلة اللاعب عن تسع بطاقات فـــي الموسم، أما فـــي سانتوس لم تقل عن 12، فيما تعرض لـ 19 بطاقة صفراء خلال 83 مباراة مع البرازيل.

فيديو : طرد نيمار

 

المصدر : دنيا الوطن