تونس تسعى للفوز على الكونجو في طريق العودة لكأس العالم
تونس تسعى للفوز على الكونجو في طريق العودة لكأس العالم

يدرك منتخب تونس أن طريق العودة لكأس العالم لكرة القدم يمر عبر الانتصار على ضيفه منتخب الكونجو الديمقراطية شريكه فـــي صدارة المجموعة الأولى عندما يواجة الفريقان اليوم الجمعة ضمن الجولة الثالثة.

ويستضيف منتخب تونس منافسه على بطاقة التأهل فـــي الجولة الثالثة قبل أن ينتقل لمواجهته فـــي الجولة الرابعة بعد خمسة أيام. وتتصدر الكونغو الديمقراطية الترتيب بست نقاط وتتقدم بفارق الأهداف على تونس بعد انتصار كل منهما على ليبيا وغينيا فـــي أول جولتين بينما يتأهل صاحب المركز الأول فـــي المجموعة مباشرة إلى نهائيات روسيــــا العام المقبل. وتسعى تونس بقيادة المدرب نبيل معلول للاستفادة مـــن اللعب على أرضها وبين جماهيرها للتغلب على المنافس وانتزاع صدارة المجموعة لتقترب أكثر مـــن العودة لكأس العالم بعد الغياب عن آخر نسختين.

وقال معلول للصحفيين «نعول على الدعم الكبير للجماهير الذي شكّل أحد أسباب نجاح المنتخب فـــي الفوز على مصر بهدف دون رد بتصفيات كأس أمم افريقيا. نأمل فـــي حضور الجماهير بأعداد كبيرة لمؤازرة الفريق وتوفير الحافز المعنوي للاعبين لتحقيق الانتصار».

واقتنصت تونس فوزًا مهمًا على مصر فـــي أولى مباريات المنتخبين فـــي تصفيات كأس الأمم الافريقية 2019 فـــي الكاميرون فـــي يونيو الماضي. وشكّلت هذه أولى مباريات معلول الرسمية. ويدرك المنتخب التونسي أن الانتصار فـــي المباراة الأولى سيرفع الروح المعنوية للاعبين بينما يزعزع ثقة منافسه قبل مواجهتهما الثانية.

وسيقاتل منتخب تونس لتحقيق الانتصار ودعم آماله فـــي التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الخامسة فـــي تاريخه.

وتابع المدرب التونسي «لن نترك الفرصة تمر منا.. مواجهتا الكونجو الديمقراطية أهم مباراتين فـــي حياة اللاعبين الكروية فـــي حال التأهل والمشاركة فـــي كأس العالم».

ويعول معلول على لاعبي الوسط يوسف المساكني وأنيس البدري وفرجاني ساسي وفاعلية المهاجم طه ياسين الخنيسي ومساندة الظهير الأيسر علي معلول فـــي الضغط على الضيوف مـــن البداية.

لكن سيتعيّن على تونس تجنب الاندفاع للهجوم والحذر فـــي خط الدفاع لتجنب اهتزاز شباكه ما قد يصعب مهمته فـــي الفوز على منافس قدّم أداء جيدًا خلال العام الحالي ليحتل المركز 28 فـــي تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) متقدمًا ستة مراكز عن تونس.

المصدر : صحيفة اليوم