اليابان تتأهل لكأس العالم للمرة السادسة على التوالي
اليابان تتأهل لكأس العالم للمرة السادسة على التوالي

حجزت اليابان مكانها فـــي نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 بفوزها 2- صفر على أستراليا فـــي سايتاما اليوم الخميس لتصبح آمال منافسيها فـــي بلوغ النهائيات فـــي روسيــــا معلقة أوضح أيديها.

#فتح تاكوما أسانو التسجيل قبل نهاية الشوط الأول قبل أن يضيف لاعب الوسط يوسوكي اديجوتشي (21 عاما) هدفا ثانيا فـــي نهاية مثيرة فـــي الدقيقة 82 ليضمن المنتخب الملقب باسم "الساموراي الأزرق" التأهل لكأس العالم للمرة السادسة على التوالي.

وضمنت اليابان صدارة المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية قبل خوض الجولة الأخيرة خارج أرضها أمام السعودية صاحبة المركز الثاني فـــي مباراة ستترقب استراليا نتيجتها.

وتحتاج استراليا صاحبة المركز الثالث للفوز بفارق كبير على تايلاند فـــي آخر جولة وانتظار فوز أو تعادل اليابان فـــي السعودية التي تتفوق على استراليا بفارق الأهداف.

وستلعب أستراليا آخر لقاء فـــي ملبورن ضد تايلاند فـــي وقـــت مبكر يوم الثلاثاء المقبل لذا ستعرف السعودية بالضبط ما يتوجب عليها فعله فـــي وقـــت لاحق فـــي جدة أمام اليابان مـــن أجل الوصول إلى روسيــــا.

ويتأهل أول منتخبين مباشرة إلى كأس العالم ويلعب صاحب المركز الثالث مع نظيره فـــي المجموعة الأخرى ويخوض الفائز مواجهة فاصلة مع منتخب مـــن اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (كونكاكاف) على بطاقة إضافية للظهور فـــي روسيــــا.

وبهذا انضمت اليابان إلى إيران والبرازيل المتأهلين سابقا للبطولة المؤلفة مـــن 32 فريقا وتستضيفها روسيــــا فـــي الفترة أوضح 14 يونيو حزيران و15 يوليو تموز العام المقبل.

وقال وحيد خليلوجيتش مدرب اليابان "اعتمدنا على فريق جيد حقا ونفذ المهمة بنجاح. هذه النتيجة لا ترجع لي بل الفضل للاعبين".

وأجلس خليلوجيتش الثنائي كيسوكي هوندا وشينجي كاجاوا على مقاعد البدلاء لكنه لم يكن فـــي حاجة ماسة لهما فـــي ظل تألق بقية اللاعبين.
وقال اديجوتشي صاحب الهدف الثاني لوسائل اعلام يابانية "كنت أتمنى أن تسكن تسديدتي الشباك وأنا سعيد بـــأن هذا تحقق بالفعل".

المصدر : الرياضية