مصر أول المتأهلين وتونس والمغرب يقتربان من كأس العالم
مصر أول المتأهلين وتونس والمغرب يقتربان من كأس العالم

 الناس الإخباري -كتب أحمد بريشي:

بدأت الرؤية تتضح فـــي المجموعات الخمس ،وأصبحت نيجيريا ومصر أول المتأهليين حيث أن النسور النيجيرية إنقضوا على عرش صدارة المجموعة وفازوا على زامبيا وحققت تأهلها رسميا, ولذات المجموعة فازت الكامرون على الجزائر بثنائية.

أما منتخب الفراعنة فتأهل حينما فاز على الكونغو بهدف صلاح القاتل فـــي اخر الأنفاس ،وكانت غانا اهدت مصر هدية حينما تعادلت مع أوغندا ليخرجا المنتخبان مـــن حلم المونديال وتتأهل مصر بعد غياب .

أما لحساب المجموعة الأولى باتت تونس غاب قوسين أو أدنى مـــن تحقيق التأهل وفازت على غينيا فـــي مباراة كـــان بطلها مساكني، لذات المجموعة فازت الكونغو على ليبيا ،وينتظر عشاق النسور نقطة وحيدة لتأكيد تأهلها. أما المجموعة الرابعة فأشتد الصراع فيها بحيث إنتصرت البافانا بافانا على بوركينافاسو وفاز الرأس الأخضر على السنغال لتتبعثر أوراق هذه المجموعة .

أما المغرب حقق إنتصارا كبيرا فـــي مجموعته على حساب الغابون ،وأهدت مالي هدية للمنتخب المغربي حين فرضت التعادل على منتخب االأفيال الإفوارية وبات الصراع مفتوحا على مصراعيه فـــي المباراة الأخيرة أوضح أسود الأطلس والأفيال.

وذلك لتحدد مصير المتأهل مـــن هذه المجموعة . وبعد هذه الجولة باتت نيجيريا ومصر فـــي العالمية فـــي حين تنتظر منتخبات تونس والمغرب وكوت ديفوار والرأس الأخضر و بوركينافاسو الجولة الأخيرة لتحدد مصيرها.

المصدر : الناس الأخباري