صحفية روسية: السعودية استثناء على خريطة العالم
صحفية روسية: السعودية استثناء على خريطة العالم
ذهبت لبلدان عالمية عدة وزرت الإمارات والأردن وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية، ولكن لم أجد مثل السعودية، فهي استثناء فعلا على خريطة العالم، كل مدينة شكلها مختلف تماما خصوصا المدينة المنورة فهي استثنائية، أما المسجد النبوي فيصعب وصفه، فقد زرت مساجد كبرى فـــي العالم كله ولم أشاهد مثل هذا المسجد المبارك. بهذه العبارات بدأت حواء ابدييفا صحفية فـــي قناة تلفزيونية فـــي روسيــــا حديثها مع «الحدث نيوز» فـــي المركز الإعلامي لوزارة الثقافة والإعلام بجدة: حواء التي تعتبر أحد ضيوف وزارة الثقافة والإعلام قالت عن أدائها لفريضة الحج للمرة الأولى، «كـــان حلم الحج يراودني منذ أكثر مـــن 20 عاما وتحقق لي ولله الحمد، رغم أن زوجي توفي قبل ثلاث سنوات وكم كنت أتمنى أن يكون بصحبتي لأنه كـــان شديد الشوق لأداء فريضة الحج وزيارة البيت العتيق».

وأثنت حواء ابدييفا على الضيافة والترحيب بهم منذ وصولهم أراضي المملكة، مشيرة إلى أن الترحيب الذي وجدوه استثنائي وجميل يجب أن يروى ويحكى، وأنها ستسعى لنقل كل هذه المشاهد الطيبة بعد عودتها إلى روسيــــا.

وتضيف: المملكة نشرت الإسلام، هذه البلاد الجميلة أحبها لأنه منها انطلق النور إلى العالم أجمع، وأنا سعيدة بتحقيق حلمي، خصوصا وأنه جاء فـــي إطـــار دعوة مـــن وزارة الثقافة والإعلام السعودية وهذا زادني فخرا، وواجبي أن أشكر المملكة العربية السعودية على هذا العطاء الكبير. وزادت: سأحكي كل مارأيته بإيجابية وسأتحدث عن الإسلام والخدمات التي تقدم للحجاج مـــن شباب يخدمون الحجاج فـــي الحرم والمساجد والخدمات المقدمة والتنافس والصبر على خدمة الحجاج وعدم التأفف مـــن الطلبات الكثيرة عليهم، وقد رأيت كثيرا مـــن ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والرعاية الخاصة التي تجدها هذه الفئة، فلهم احترامي الخالص.


المصدر : صحيفة عكاظ