الفريق العمرو يعلن نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى عرفة
الفريق العمرو يعلن نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى عرفة
أعلن مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، نجاح خطة الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ خلال تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر عرفات، وعدم تسجيل أي حوادث مؤثرة على سلامة الحجاج، مؤكدًا أن تنقلات الحجاج تمت بيسر وسهولة مـــن العاصمة المقدسة ومشعر منى، وحتى وصولهم إلى مشعر عرفات لقضاء يوم الحج الأكبر، وذلك وسط مستوى عالٍ مـــن التجهيزات والأداء والتنسيق أوضح كافة الجهات المشاركة فـــي الخطة.

وقال العمرو: تضافرت فـــي هذا الإنجاز عدة عوامل أبرزها تمركز وانتشار فرق ووحدات الدفاع المدني على طول مسار تصعيد الحجاج فـــي جميع الطرق المؤدية إلى عرفة ومحطات قطار المشاعر، حيث لم تسجل أي حالات أو مخاطر قد تهدد سلامة ضيوف الرحمن.

وعبّر الفريق العمرو عن اعتزازه بمستوى التعاون والتنسيق أوضح كافة الجهات المعنية بتنفيذ أعمال الدفاع المدني فـــي حالات الطوارئ بالحج، لتوفير كل سبل الراحة والأمن والسلامة لضيوف الرحمن فـــي المشاعر المقدسة، والاستعداد الكامل للتعامل مع أي مخاطر أو مشكلات طارئة، والتصدي بكل حزم وكفاءة لأي ممارسات تعكر صفو الحج، أو تهدد سلامة الحجيج.

ورفع الفريق «العمرو» أطيب التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة، وكل أبناء الشعب السعودي بحلول عيد الأضحى المبارك، سائلاً الله العلي القدير أن يوفق جهود المملكة لرعاية حجاج بيت الله الحرام، وأن يردهم إلى بلادهم سالمين غانمين.

كما هنّأ الفريق «العمرو» جميع رجال الدفاع المدني المشاركين فـــي تنفيذ الخطة العامة للطوارئ بالحج، معربًا عن ثقته فـــي قدراتهم على أداء المهمة المنوطة بهم فـــي الحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن، وتقديم صورة مشرفة لما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين فـــي خدمة الحجيج وتيسير أدائهم لمناسك الفريضة الغالية.


المصدر : جريدة المدينة