الشرقية.. حرس الحدود يحذر ملاك المنتجعات من المخالفات
الشرقية.. حرس الحدود يحذر ملاك المنتجعات من المخالفات

دعا حرس حدود المنطقة الشرقية، ملاك المنتجعات السياحية البحرية بالمنطقة إلى مراعاة تطبيق تعليمات وتواجد مستلزمات الأمـــن والسلامة لمزاولي الصيد والنزهة، والتأكد مـــن توافر متطلبات السلامة على قوارب التأجير والحرص على سلامة ركاب الرحلات البحرية على متن قوارب النزهة والتقيد بتعليمات السلامة البحرية وارتداء سترة النجاة.

وقال المتحدث الرسمي لحرس حدود المنطقة الشرقية النقيب أحمد العتيبي: قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية رفعت درجة استعدادها فـــي الأيام الفائت القليلة لاستقبال مرتادي الشواطئ مـــن داخل وخارج المنطقة الشرقية. مشيرا الى أنها أعدت كافة إمكانياتها وجهزت آلياتها لخدمة مرتادي الشواطئ والمتنزهين مـــن خلال وضع خطة متكاملة لمتابعة سير العمل بشكل دقيق لتأمين اشتراطات الأمـــن والسلامة للمتنزهين بالشرقية.

ولفت النقيب العتيبي الى أن موسم الصيف يعتبر الأهم والذي يتطلب العمل على تهيئة كافة الإمكانيات التي تضمن بحول الله أمن وسلامة المتنزهين ورواد البحر. مبينا أنه تم تكثيف الدوريات البحرية وفرق البحث والإنقاذ فـــي مناطق التنزه وخاصة عند شاطئ نصف القمر الذي يتوقع استقباله أكثر مـــن 50% مـــن المتنزهين، بالإضافة إلى تكثيف الأعمال والنشاطات التوعوية الميدانية والمطويات والإرشادات التي تعتبر مـــن الإجراءات الكفيلة لحماية المواطنين والمقيمين والزائرين مـــن الحوادث، وخاصة البحرية كتجنب الغرق والأماكن الممنوعة وطرق السباحة ونواحي الأمـــن والسلامة.

متابعة دقيقة للمتنزهين (تصوير: أحمد المسري)

وأشار إلى تكثيف دوريات المتابعة على شواطئ الدمام، والقطيف، ورأس تنورة، والجبيل والخفجي؛ للخروج بمناسبة عيد الأضحى. منوها إلى تكثيف تواجد الدوريات البحرية البرية الساحلية على امتداد الشريط الساحلي إضافة للتواجد الميداني لفرق البحث والإنقاذ والدوريات البحرية والساحلية والتي تهدف إلى الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين وتوعيتهم بالالتزام بأماكن التنزه الآمنة والمخصصة للسباحة والابتعاد عن المواقع الخطرة والممنوعة التي يوجد بها لوحات تحذيرية وإرشادية.

وحذر النقيب العتيبي مـــن السباحة أثناء الليل أو التوغل أثناء السباحة ومحذرا فـــي الوقت نفسه مـــن مغامرات الشباب فـــي تحدي البحر أو السباحة لمسافات طويلة وتعرضهم للإجهاد الذي يعتبر مـــن أهم أسباب غرق المتمرسين فـــي السباحة. كما حذر مـــن تواجد التيارات الجارفة والحفر التي تكون كفيلة أحيانا بإيقاع ما يحذر منه، كما أكد بضرورة الالتفات للأطفال وعدم الغفلة عنهم، ومن السباحة انفراديا، وعدم الاقتراب مـــن الأشياء الخطرة وغير المعروفة. وبالاتصال على رقم حرس الحدود 994 فـــي حالة أي طارئ.

المصدر : صحيفة اليوم