نائب وزير التعليم: خطوات لتوفير وسائل النقل لمدارس الحد الجنوبي
نائب وزير التعليم: خطوات لتوفير وسائل النقل لمدارس الحد الجنوبي

أكد نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي، أن الوزارة ستعمل على وضع الحلول الجادة للتحديات التي تواجه مدارس الحد الجنوبي فـــي توفير وسائل النقل وصيانة المباني.

وكشف العاصمي، عن ارتياحه لنجاح خطة التعليم فـــي مدارس الحد الجنوبي، مشيراً إلى أن الهم الأكبر للوزارة أن يتلقى الطالب تعليمه بشكل كامل وألا تفوته فرص التعليم المتاحة.

وكان نائب وزير التعليم، تفقد مدارس الحد الجنوبي أمس (الاثنين) فـــي جازان وصبيا، كما وقف على مقر حملة التوعية ومحو الأمية للمستهدفين والمستهدفات فـــي قطاع بيش والفطيحة مستعرضا أبرز البرامج التي تشهدها الحملة بحسب ‘‘عكاظ‘‘.

وفي السياق ذاته، كشف نائب رئيس مركز الدعم التعليمي لمدارس الحد الجنوبي الدكتور أحمد الغامدي عن تحديات تواجه طلاب ومدارس الحد الجنوبي، منها توفير وسائل النقل التعليمي وتقليص أعداد المتسربين.

وأكد الغامدي نجاح خطة العمل التعليمي للعامين السابقين 1436 و1437هـ بدعم الوزارة، مشدداً على أن الطموح الذي يعيشه التعليم فـــي الحد الجنوبي كبير وهو ما ساهم فـــي تنويع التعليم والحرص على تقديمه بشتى الطرق والوسائل، وذلك مـــن خلال بدائل تعليمية وإلكترونية أدت إلى تحقيق نسبة التحاق ومشاركة فـــي التعليم العام بنسبة 99%.

المصدر : تواصل