«الأرصاد» تحذر من الغبار و«الحر» بـ 10 تنبيهات
«الأرصاد» تحذر من الغبار و«الحر» بـ 10 تنبيهات

أطلق نظام الإنذار المبكر للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة 10 تنبيهات للغبار وارتفاع درجات الحرارة فـــي بعض مناطق المملكة.

وستستمر الأتربة المثارة والعوالق الترابية اليوم على جنوب غرب المملكة، فـــي حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقة المدينة المنورة وتمتد لمكة المكرمة، كما يبقى الطقس حارا على شرق المملكة، وسماء غائمة جزئياً مع فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان، وعسير، والباحة، والطائف فترة ما بعد الظهيرة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن الحرارة ستسجل فـــي مكة المكرمة اليوم 43 مئوية، بينما فـــي المدينة المنورة والرياض 45 مئوية، والدمام 46 مئوية، بينما تسجل جدة 39 مئوية.

وفي سياق متصل، دعا استشاري الباطنة الدكتور محمد عبدالقادر إلى ضرورة تعويض الجسم بالسوائل خلال فترات النهار، خصوصا الأشخاص الذين يتطلب وجودهم فـــي الميدان كعمال البناء والجسور، تجنبا للشعور بالعطش المستمر وجفاف الفم والجسم، مع ضرورة تجنب تناول المشروبات الغازية لعدم الشعور بانتفاخ البطن.

وأكد أن الشخص العادي يحتاج مـــن لتر ونصف إلى لترين مـــن الماء فـــي الأجواء المعتدلة، أما فـــي الأجواء الصيفية الحارة فإن الوضع يرتفع إلى لترين ونصف، لافتا إلى أن السوائل ليس ضروريا أن تكون مياها نقية، ولكن تشمل العصيرات.


المصدر : صحيفة عكاظ