إطلاق أول خدمة مشتركة للعلاج عن بُعد بالشمالية والجوف
إطلاق أول خدمة مشتركة للعلاج عن بُعد بالشمالية والجوف

حيث أطلقت مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية لخدمة المناطق الشمالية، أول خدمة صحية تقنية لخدمة المرضى، عن طريق عيادات البرنامج الصحي المشترك بمنطقتي الحدود الشمالية والجوف، عبر أجهزة الطب الاتصالي التي تشخص المرض عن بُعد.

وقال مدير إدارة التخطيط الإكلينيكي الدكتور منصور العازمي، إن مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية، نجحت فعليًّا في ربط عياداتها في منطقة الجوف ومنطقة الحدود الشمالية بالمكتب التنفيذي لمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية بمدينة سكاكا؛ حيث تم الكشف على مرضى عيادة الروماتيزم بعيادة التعاون المشترك بمنطقة الحدود الشمالية من المكتب التنفيذي بسكاكا.

وأضاف الدكتور العازمي أنه بتوجيه من المدير التنفيذي للمدينة الدكتور محمود اليماني، تم تجهيز وربط عيادات البرنامج الصحي المشترك في الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية، وعياداته بمنطقة الجوف، بأجهزة الطب الاتصالي.

وشدد على أن هذه الخطوة تهدف إلى تقليل إحالات المرضى من المناطق الشمالية إلى المدن الطبية المرجعية بالرياض وجدة التي لا تحتاج إلى تدخل جراحي؛ حيث يتمكن الطبيب من تشخيص الحالة وهو في منطقته دون الحاجة إلى تكبيده عناء السفر ومشقته.

يُذكَر أن مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية لخدمة المناطق الشمالية، لا تزال تحت الإنشاء، إلا أنها كانت سبَّاقة في خدمة المرضى؛ وذلك بإنشاء عيادات استشارية في منطقة الجوف وفِي منطقة الحدود الشمالية، تزامنًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وتسعى خلال هذا العام إلى افتتاح عياداتها في بقية المناطق الشمالية.

المصدر : عاجل