نظام جديد لتأجير السيارات
نظام جديد لتأجير السيارات

تعمل الهيئة العامة للنقل على وضع تحديث جديد لقوائم اسعار تاجير السيارات بالمملكة ، و سيتم بموجبها إلغاء شرط “أقل مدة استئجار يوم” ووضع نظام التأجير بالساعات بدلًا منه.

و بحسب الهيئة ان القوائم الجديدة ستسهل أمور كثيرة للمستأجر .

و مـــن أوضح التحديثات الجديدة إيقاف عقد تأجير المركبة منذ لحظة إبلاغ المستأجر بوقوع حادث، دون أن يكون الأخير ملزمًا بالمدة التي حَدَثَ عليها بالعقد، كما يحق لـــه إعادة السيارة بأي وقـــت.

الجدير بالذكر انه فـــي يونيو الماضي ذكـــرت هيئة النقل العام انها ستطرح لوائح جديدة لقطاع تاجير السيارات والحافلات ، و الخدمات اللوجيستية ، لتنظيم القطاع وإيجاد كيانات كبيرة وقادرة على تقديم خدمة مميزة للمواطنين والمقيمين والزائرين.

و اكدت الهيئة انها ستبدا طرح هذه اللوائح بعد عيد الفطر المبارك لأخذ آراء العموم والغرف التجارية والمستثمرين قريبًا، قبل إقرارها رسميًّا؛ حيث تسعى هيئة النقل مـــن خلال اللوائح والتنظيمات الجديدة إلى ترتيب هذه القطاعات بأسلوب نظامي، وإبعاد المخالفين العاملين فـــي هذه القطاعات.

حيث ستكون هذه اللوائح على ضبط هذه القطاعات، وإبعاد غير المرخص لهم مـــن السوق، إضافة إلى وضع لوائح تضمن أن تكون الكيانات المقدمة للخدمة كبيرة وقادرة على التوطين والخدمة الجيدة والآمنة ، مـــن بينها حملات تفتيش وضبط مستمرة بالتعاون مع شركائها مـــن الجهات ذات العلاقة، خاصةً وزارة الداخلية ممثلة فـــي الأمـــن العام والمرور ووكالة الوزارة للتخطيط والتطوير، وبدعم كبير مـــن إمارات المناطق ووزارة العمل.

 

 

المصدر : سعودى أوتو