سبب ابتعاده عن الفن وبكاؤه على زوجته.. 7 أسرار يكشفها محمد صبحي
سبب ابتعاده عن الفن وبكاؤه على زوجته.. 7 أسرار يكشفها محمد صبحي
تسجيل سجل عبر الفيسبوك سجل عبر تويتر
سجل دخولك لتتمكن مـــن إضافة تعليق

الفنان محمد صبحي واحد مـــن القلة المثقفين المنتمين لعالم الفن، عرف بآرائه السياسية الثاقبة ونقده البناء لأحوال المجتمع، فتحول مـــن فنان إلى صاحب قضية، يحمل على عاتقه مهمة إصلاح المجتمع، ولذلك اعتبر مادة دسمة للتناول الإعلامي والصحفي، نظرًا لما يحويه مـــن أسرار وآراء هادفة، وهو ما أكده أمس الأحد، عند حلوله ضيفًا ببرنامج "90 دقيقة" مع الإعلامي "معتز الدمرداش" عبر فضائية "المحور"، حيث أدلى بعدد مـــن التصريحات المثيرة التي نستعرض أبرزها فيما يلي..

1- خطأ الإعلام

كشف صبحي عن رأيه فيما تقوم به وسائل الإعلام فـــي تغطية الأحداث الجارية، قائلًا: "الإعلام يقع فـــي خطأ كبير وهو تجميل الواقع"، موضحًا أن بعض الإعلاميين لا يتناولون قضايا مهمة مثل قضية الوراق بحجة عدم نشر السلبيات، وقال: "لا بد مـــن محاربة الإرهاب أولًا، ثم حل المشكلات الأخرى مثل الوراق وغيرها".
 

2- تعليقه على أحداث الوراق
علّق الفنان محمد صبحي على أحداث الوراق التي وقعت مؤخرًا وتعرض خلالها بعض الأفراد مـــن قوات الأمـــن إلى الاعتداء مـــن قبل بعض المواطنين، بـــأن "المواطن يجب أن يفهم ما يدور فـــي البلاد، موضحًا أن "حل مشكلة الوراق كـــان يجب أن يأتي بعد جلسات مع الأهالي ومناقشتهم"، وقال: "شاكك إن الناس النهارده اتظلمت، والدولة اعترفت بـــأن فـــي ناس اتظلمت"، كما أشاد بدور قوات الأمـــن لعدم الدخول فـــي اشتباكات مع المواطنين.
 

3- الفن أصبح مبتذلا
انتقد صبحي ما يقدم مـــن أعمال فنية حاليا، موضحًا أن تلك الفترة تحتاج إلى تقديم أعمال راقية تنهض بالدولة والثقافة ووعي المواطنين، وقال: "الفن أصبح مبتذلا فـــي الفترة الأخيرة"، مشيرًا إلى أن الكثير مـــن الأعمال تحوي شتائم وألفاظا بذيئة لا تليق بالذوق العام.
 

والده «سمكري» وكاد يبكي بسبب «حبيبته».. 7 تصريحات مثيرة لـ«محمد فراج»والده «سمكري» وكاد يبكي بسبب «حبيبته».. 7 تصريحات مثيرة لـ«محمد فراج» «طيب وحنين.. ولا يملك دولار خارج مصر».. 6 تصريحات مثيرة للديب عن «مبارك»«طيب وحنين.. ولا يملك دولار خارج مصر».. 6 تصريحات مثيرة للديب عن «مبارك» إحراجه بسبب «زوجته» ورأيه فـــي  تشجيع ابنه لـ«الأهلي».. أبرز تصريحات هاني شاكرإحراجه بسبب «زوجته» ورأيه فـــي تشجيع ابنه لـ«».. أبرز تصريحات هاني شاكر

4- نصيحة لمريم 
أشاد الفنان الكبير بالطالبة "مريم إِفْتَتَحَ الباب" ابنة حارس العقار التي شغلت مواقع سوشيال ميديا بعد حصولها على 99% فـــي الثانوية العامة، ونصحها بالابتعاد عن مواقع سوشيال ميديا، قائلًا: "90% مـــن وقـــت الشباب بيضيع على فيسبوك، و60% مـــن الشباب يعلقون تعليقات قبيحة".
 

5- فيلم عن مريم
إعجاب الفنان محمد صبحي بالطالبة "مريم" جعله يؤكد استعداده لإنتاج مسلسل عن قصتها وحياتها والظروف الصعبة التي مرت بها حتى أصبحت الأولى على الثانوية العامة، ولكنه فـــي سياق آخر أوضح أنه توقف عن العمل لتدني الذوق العام، قائلًا: "لو عملت حاجة الناس هاتقول ماعلش ده مش هايبيع".
 

6- ميوله الرياضية
كشف الفنان محمد صبحي عن أنه مـــن مشجعي النادي الأهلي، ولكنه ليس متعصبًا، مؤكدًا أنه لم يغضب فـــي أي مرة خسر فيها الأهلي، كما أنه انتقد سلوك بعض الشباب المتعصبين المشجعين لكرة القدم، وأنه يقتنع تمامًا بـــأن الرياضة إما غالب وإما مغلوب، لذلك لا تحزنه الخسارة.
 

7- البكاء على زوجته
بعد رحيل زوجته "نيفين رامز"، لم يخل أي لقاء مع الفنان محمد صبحي دون الحديث عنها وتذكرها، ودخل فـــي موجة بكاء أمس قائلًا: "زوجتي مسافرة وأنتظر موعد الطائرة لأسافر إليها"، موضحًا أنها أصيبت بالسرطان فـــي عام 2012، ووقتها أحس بـــأن مصر كلها مصابة بخلايا سرطانية، مشيرًا إلى أنها تحملته لمدة 45 عامًا، ولذلك ظل معها حتى اللحظة الأخيرة مـــن حياتها ليرد جزءًا مـــن فضلها عليه.
 

 

المصدر : التحرير الإخبـاري