ردود فعل عبر تويتر في لبنان بعد صدور الحكم على أحمد الأسير وفضل شاكر
ردود فعل عبر تويتر في لبنان بعد صدور الحكم على أحمد الأسير وفضل شاكر

قضايا اليوم: مغردون فـــي لبنان يناقشون الأحكام التي صدرت بحق الشيخ أحمد الأسير والمطرب المعتزل فضل شاكر، وانتشر هاشتاغ ساخر فـــي السعودية يحمل عنوان #مين_اول_شخص_بتدعسينه بعد صدور القرار السامي الذي سيسمح للنساء السعوديات بالقيادة.

الحكم على الأسير وفضل شاكر

نبدأ اليوم تقريرنا مـــن لبنان حيث ناقش المغردون الأحكام التي صدرت بحق الشيخ أحمد الأسير والمطرب المعتزل فضل شاكر، إذ نجد فـــي قائمة أكثر الهاشتاغات تداولا فـــي لبنان هاشتاغ يحمل اسم فضل شاكر واخر يحمل اسم أحمد الأسير.

وورد على الهاشتاغين نحو عشرة آلاف تغريدة.

وقضت المحكمة العسكرية اللبنانية الخميس بالإعدام على الشيخ السلفي أحمد الأسير، وبسجن فضل شاكر غيابيا 15 عاما مع الأشغال الشاقة فـــي القضية المعروفة بأحداث "عبرا" التي شهدت اشتباكات أوضح أنصار الأسير وجنود مـــن الجيش اللبناني اسفرت عن قتلى أوضح الطرفين.

وانقسمت آراء المغردين تجاه الأحكام، خاصة الحكم تجاه فضل شاكر، الذي كـــان مطربا شهيرا لـــه العديد مـــن المعجبين، قبل أن يعتزل الغناء وينضم لجماعة الأسير.

وكتب أحد المستخدمين معلقا على قضية شاكر: "مـــن اعمال مليئة بالإحساس والمشاعر الجميلة الى السجن ١٥ عاماً وأعمال شاقة. شيء عجيب كيف عقل الانسان يتحول ويغير قناعاته ومصيره."

بينما كـــان لحكم الإعدام على الاسير قسط مـــن التغريدات المتباينة الرأي، إذ اعرب عدد مـــن المغردين اللبنانيين عن دعمهم للحكم واصفين الأسير بالإرهابي.

بينما رأى أخرون أن الحكم كـــان غير عادل، مشيرين إلى قافلة مسلحي ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية التي سمح لها بمغادرة منطقة حدودية أوضح لبنان وسوريا ضمن اتفاقية مع حزب الله.

#مين_اول_شخص_بتدعسينه

وننتقل إلى السعودية، حيث انتشر هاشتاغ ساخر حمل عنوان #مين_اول_شخص_بتدعسينه بعد صدور القرار السامي الذي سيسمح للنساء السعوديات بالقيادة.

ونشر المستخدمون عددا مـــن الصور ومقاطع الفيديو الطريفة.

وكتبت احدى المستخدمات: "بدعس كل الرجال اللي يقولون: يلا عالمطبخ، لن تقودي، البنت مكانها البيت".

بينما كتبت اخرى: "لا ان شاء الله ما راح ادعس احد. بروح دوامي وأقضي مشاوير البيت. وودي عيال اخواني للمدرسة."

وورد على الهاشتاغ أكثر مـــن 24 ألف تغريدة منذ تدشينه.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic