تتويج السينما التونسية بأربع جوائز في مهرجان بالسويد
تتويج السينما التونسية بأربع جوائز في مهرجان بالسويد

حظيت تونس بأربع جوائز سينمائية، خلال مشاركتها فـــي مهرجان مالمو للسينما العربية فـــي دورته السابعة التي التأمت مـــن 6 إلى 10 أكتوبر الجاري بمدينة مالمو (جنوب السويد).

وتوّج مساء أمس الثلاثاء، الشريط الروائي الطويل بعنوان "على كف عفريت" بجائزة أحسن سيناريو للكاتبة والمخرجة كوثر بن هنية، وفق ما تم الإعلان عنه أثناء حفل توزيع جوائز المهرجان الذي احتضنته إحدى أكبر قاعات السينما بمالمو وهي قاعة "روايال" أو "القاعة الملكية".
وحصد الفيلم ذاته، جائزة "أحسن مدير تصوير" التي آلت ليوهان هولمكويست، خلال هذه التظاهرة السينمائية التي يحضرها سنويا حشد مـــن نجوم العالم العربي مـــن ممثلين وصناع أفلام ومنتجين ونقاد.
كما تحصّل السينمائي التونسي لطفي عاشور على جائزة أحسن مخرج عن فيلمه "غدوة حي"، فيما نالت أنيسة داود جائزة أفضل ممثلة عن دورها فـــي نفس الشريط.
وضمت لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة المشاركة فـــي المسابقة الرسمية لمهرجان مالمو للسينما العربية فـــي نسخته السابعة (2017) المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي والممثلة الأردنية صبا مبارك والسيناريست المصري، سيّد فؤاد. يذكر أن الشريط التونسي "على كف عفريت" كـــان قد #فتح الدورة الحالية للمهرجان (2017) التي سجلت مشاركة 48 فيلما ساهمت فـــي إنتاجها 23 دولة عربية وأوروبية.

وات

المصدر : جواهر