بالفيديو: تدشين تويوتا برادو 2018 في السعودية والكشف عن أسعارها
بالفيديو: تدشين تويوتا برادو 2018 في السعودية والكشف عن أسعارها

دشنت شركة عبداللطيف جميل سيارة تويوتا لاندكروزر برادو 2018 الجديدة فـــي أسواق المملكة العربية السعودية، وذلك فـــي الحفل الذي أقامته الشركة فـــي مدينة جدة بحضور كبار مسؤولي تويوتا الشرق الأوسط وعبداللطيف جميل يتقدمهم السيد نوبويوكي تاكيمورا، مدير عام تويوتا فـــي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والسيد هاني عبيد، المدير التنفيذي لتسويق سيارات الدفع الرباعي فـــي عبداللطيف جميل للسيارات.

وكما عودناكم، فقد تواجد فريق سعودي أوتو فـــي الحفل لتغطية أحداثه لكم:

وقد شملت التغييرات على المقدمة مصابيح أمامية جديدة كلياً يتوسطها شبك تهوية معاد تصميمه لتصبح الخطوط العامودية أعرض مـــن السابق، بالإضافة إلى صدام أمامي محدث مع مصابيح نهارية LED. وبالرجوع للخلف نلاحظ أن الصدام الخلفي شهد بعض التحسينات، بينما أصبحت مصابيح الفرامل الخلفية مـــن طراز LED.

كما حصلت السيارة على جنوط جديدة بمقاس يتراوح أوضح 17 و 19 بوصة، وتكتمل التحديثات الخارجية مع لونين جديدين للطلاء الخارجي هما النحاسي المعدني والأزرق الليلي سينضمان إلى الألوان الثمانية السابقة.

أما فـــي الداخل، فمن الواضح أن تويوتا رفعت مستوى جودة المقصورة مـــن خلال إضافة تحسينات على لوحة التحكم ومقبض ناقل الحركة، مع شاشة عرض مقاس 8 بوصات للنظام الترفيهي، بالإضافة إلى شاشة لعرض المعلومات فـــي منتصف لوحة العدادات مقاس 4.2 بوصات، كما حصلت على عجلة قيادة جديدة مستعارة مـــن طراز لاندكروزر V8.

ميكانيكياً، ستتوفر لاندكروزر برادو 2018 فـــي المملكة العربية السعودية بمحرك V6 سعة 4 لترات مع ناقل حركة آلي مـــن 6 سرعات يولد قوة 271 حصان وعزم دوران أقصى 381 نيوتن-متر.

ورغم التحديثات الكبيرة التي حصلت عليها تويوتا لاندكروزر برادو 2018 إلا أن سعرها لن يرتفع كثيراً بالمقارنة مع الموديل السابق، حيث ستتوفر فـــي أسواق المملكة العربية السعودية لدى شركة عبداللطيف جميل بسعر يبدأ مـــن 127,700 ريال سعودي للفئة الأساسية، أما الفئة الأعلى تجهيزاً فسيصل سعرها إلى 199,100 ريال سعودي.

المصدر : سعودى أوتو