تعليم الرس يحقق المركز الأول على مستوى المملكة في مسابقة (تدبُّر) لحفظ القرآن الكريم
تعليم الرس يحقق المركز الأول على مستوى المملكة في مسابقة (تدبُّر) لحفظ القرآن الكريم

حققت الطالبة وميض بنت محمد منيع الخليفة مـــن الثانوية الثانية بالرس المركز الأول على مستوى المملكة ضمن مسابقة وزارة التعليم (تدبُّر) لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما فـــي عامها الأربعين والتي احتضنتها إدارة التعليم بمكة المكرمة والتي اختتمت فعالياتها الثلاثاء الماضي .
وجاء فوز الطالبة وميض بامركز الأول لهذه المسابقة فـــي فرع حفظ القرآن الكريم كاملا بعد أن تخطّت التصفيات الأولية على مستوى المحافظة ثم على مستوى منطقة القصيم إلى أن تأهلت للتصفيات النهائية على مستوى المملكة بمشاركة أكثر مـــن (4410) طالبة مـــن مختلف إدارات التعليم بالمملكة.
وقد عبّرت الطالبة عقب فوزها بـــأن قالت: “الحمدلله الذي بنعمه تتم الصالحات, مشاعرُ فرح لاتوصف وحمدٌ لايعد, فالحمدلله على توفيقه ثم الشكر لوالدتي التي تعجز كلماتي عن وفائها ووالدي الغالي (حفظه الله) وعائلتي ولذكرى جدتي (غفر الله لها) ثم الشكر لمعلماتي ولمصلى الثانوية الثانية ومديرتها أ.رقية العبيشي ولدار البشائر للتحفيظ وخاصة الأستاذة: ريمه الزين والأستاذة عفاف العساف مديرة التوعية الإسلامية بإدارة التعليم على ثقتها ودعمها وحسن ظنها ولكل مـــن كـــان معي فـــي طريق القرآن تعليمًا وبذلاً ودعاءً والحمدلله أولاً وآخراً”.
مـــن جانبها هنَّأت المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة فوزية الرميح الطالبة وذويها وأسرة التعليم بالمحافظة بهذا الإنجاز الكبير مقدمة شكرها لجميع المعلمات والمنسقات لهذه المسابقة فـــي تصفياتها الأولية وعلى رأسهم رئيسة التوعية الإسلامية أ. عفاف العساف, مؤكدة أن هذا الإنجاز جاء بتوفيق مـــن الله ثم بتضافر الجهود مـــن الجميع, متمنية للطالبة مستقبلا مشرقا فـــي ظلّ القرآن الكريم وحفظه.
وفي ذات السياق هنَّأ سعادة مدير التعليم االأستاذ: سليمان الطعيسي الطالبة وميض الخليفة وأسرتها وجميع الفائزات بالمسابقة فـــي فروعها المختلفة, مشيدا بجهود والدي الطالبة ومعلماتها الذين لاقت منهم الدعم والتحفيز, واصفًا هذا الفوز بالإنجاز الكبير الذي تشرّفت به الطالبة وشرّفت والديها وأسرة التعليم بمحافظة الرس, لا سيما وأنها أقيمت فـــي أطهر بقعة على وجه الأرض, وأشرف كتاب أُنزل على رسله, وإن حفظ كتاب الله تعالى وسنة نبيه، والعناية بهما وتدبّرهما والتنافس على ذلك شرف لا يعادله شرف.
الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تقام كل عام وتشتمل على أربع فروع يمكن للمتسابق المشاركة بأحدها وهي : القرآن الكريم وتفسيره ، والحديث والأذكار والآداب النبوية ، والسيرة النبوية ، والبحوث والمنتجات التربوية.

المصدر : وكالات