"عبدالعال" يحيل 3 قرارات إلى اللجان النوعية المختصة لدراستها
"عبدالعال" يحيل 3 قرارات إلى اللجان النوعية المختصة لدراستها

وافق مجلس النواب فـــي جلسته العامة اليوم، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على إحالة 3 قرارات لرئيس الجمهورية إلى اللجان النوعية المختصة لدراستها وإعداد تقارير بشأنها.

وأعلن "عبدالعال"، إحالة قرار رئيس الجمهورية رقم 560 لسنة 2017، بـــشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى الاتفاق الدولي لزيت الزيتون وزيتون المائدة لعام 2015، الذي تم اعتماده فـــي جنيف بتاريخ 9 سبتمبر 2015، إلى لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، ومكاتب لجان الصناعة، والشئون الاقتصادية، والخطة والموازنة.

كما أحال مجلس النواب، إلى لجنة مشتركة مـــن لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية، قرار رئيس الجمهورية رقم 561 لسنة 2017، بالموافقة على اتفاق منحة بـــشأن تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية للشركة القابضة لكهرباء مصر بجمهورية مصر العربية أوضح وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والموقع فـــي القاهرة بتاريخ 6 أغسطس 2017.

وأحال مجلس النواب، إلى لجنة العلاقات الخارجية ومكتب لجنة الدفاع والأمن القومي، قرار رئيس الجمهورية رقم 563 لسنة 2017، بالموافقة على مذكرة التفاهم أوضح حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة رومانيا بـــشأن الإعفاء المتبادل مـــن تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية ولمهمة، والموقعة فـــي بوخارست بتاريخ 29 أغسطس 2017.

وأشار "عبدالعال"، إلى أن القرارات الثلاثة تم إحالتها إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، التي رأت أن جميع الاتفاقيات لا تخالف الدستور.

المصدر : الوطن