النائب محمد المسعود يتقدم بطلب استعجال نظر استجواب وزير النقل
النائب محمد المسعود يتقدم بطلب استعجال نظر استجواب وزير النقل

تقدم النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بطلب استعجال لنظر الاستجواب المقدم منه ضد وزير النقل بـــشأن إيقاف مشروع الخط الثالث لمترو الأنفاق لمخالفته للدستور والقانون.

وأضاف "المسعود"، فـــي بيان صادر اليوم، أنه تقدم بطلب استعجال وفقا للائحة بسبب مخالفة نصوصا، حيث نصت المادة 219 مـــن اللائحة الداخلية للبرلمان على أن يدرج الاستجواب فـــي جدول أعمال أول جلسة تالية بعد أسبوع على الأقل مـــن إبلاغه لتحديد موعد المناقشة فـــي الاستجواب بعد سماع أقوال الحكومة.

وتابع عضو "المصريين الأحرار"، "لا يجوز تحديد موعد لمناقشة الاستجواب قبل مضي 7 أيام على الأقل مـــن تاريخ هذه الجلسة إلا بموافقة الحكومة، وهذا لم يتحقق، حيث إنه تقدم بالاستجواب بمدة جاوزت ذلك طبقا لما هو ثابت بمكتب الأمين العام".

وأكمل "المسعود": "هناك ضرورة ملحة لنظر موضوع الاستجواب وهو مشروع متــرو الأنفاق، حيث أن أعمال حفر المترو وتنفيذ المشروع جار على قدم وساق، رغم صدور حكم قضائي، ما يخالف الدستور".

وطالب "المسعود"، بسرعة نظر الاستجواب المقدم منه ضد وزير النقل بخصوص إيقاف أعمال حفر متــرو الأنفاق الخط الثالث لمخالفتها للدستور ولأحكام القضاء التي صدرت فـــي هذا الشأن.

المصدر : الوطن