مناقشة خطة قطاعات التعليم والأبنية والصرف الصحي والمياه بالسويس
مناقشة خطة قطاعات التعليم والأبنية والصرف الصحي والمياه بالسويس

أكد اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس، خلال لقاءه اليوم القيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء، على الإصرار على العمل الجاد وبذل الجهد مـــن أجل النجاح، مضيفا أن كل مسئول محافظا فـــي إدارته ومكانه لـــه كل الصلاحيات فـــي اتخاذ القرارات لصالح العمل وتقديم خدمات للمواطنين ومشددا على القيادات التنفيذية لمتابعة الأعمال وعدم تأخير أي أعمال بالإضافة إلى سحب المشروعات المتأخرة مـــن المقاولين وإسنادها إلى شركات مقاولات أخري تنفيذا لقرار السيد رئيس الوزراء.                    

وفي اللقاء أشار مدير هيئة الأبنية لفرع السويس إلى أن هناك 180 فصلا جديدا مع بداية الفصل الدراسي الثاني لتقليل كثافة الفصول بعدة مدارس بالإضافة إلى أن هناك توسعات جديدة فـــي 3 مدارس عام و3 مدارس تعليم صناعي وكذلك تم وضع حجر أساس لعدد 2 مدرسة يابانية ومدرسة متفوقين ستبدأ الأعمال بهم خلال الفترة القادمة.

وطلب المحافظ مـــن هيئة الأبنية عمل دراسة لتطوير ورفع كفاءة مدرسة السويس العسكرية بنين بشارع الجلاء وزيادة عدد الطلاب بها.

وأكد حامد على حي الجناين بعمل خريطة للتعليم بالحي بالتنسيق مع التربية والتعليم والتخطيط العمراني لتغطي احتياجات القطاع الريفي فـــي المدارس المختلفة ومراعاة الكثافة داخل الفصول، كما طلب حامد مـــن مدير عام التعليم ومجلس إدارة مجمع المخابز بمنطقة الحرفيين بحي فيصل تشغيل مصنع البسكويت لتقديم الوجبة المدرسية للطلاب والطالبات.

    

واستعرضت مهندسة فاتن عبد الغني مدير المكتب الفني تقرير عن مشروعات الصرف الصحي والمياه التي لم يتم انجازها بمحافظة السويس وأسباب التأخير ومعدلات التنفيذ بها .

   

وشدد المحافظ على الشركة القابضة سرعة بدء تشغيل خزان المياه بالسلام خلال الأسبوع القادم ، ومؤكدا على مدير عام الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالسويس بعمل تقرير عن المشروعات المتأخرة فـــي الصرف الصحي والمياه والتنسيق مع مجلس إدارة الشركة القابضة  بالإسماعيلية للانتهاء مـــن هذه الأعمال ودخولها الخدمة.

     

 

المصدر : الوطن