وزير التعليم العالي: نجهز لعقد مؤتمر دولي لوضع تعريف واضح للإرهاب
وزير التعليم العالي: نجهز لعقد مؤتمر دولي لوضع تعريف واضح للإرهاب

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن التجهيز لعقد مؤتمر دولي تحت إشراف الأمم المتحدة تستضيفة الجامعات المصرية، بـــشأن وضع تعريف واضح عن الإرهاب الدولي نظرا لوجود مفاهيم مغلوطة حوله.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، ردا على سؤال للنائب هشام مجدي، عن أسباب عدم تعميم وثيقة جامعة القاهرة للتنوير على باقي الجامعات.

وأضاف "عبدالغفار"، أن المؤتمر يهدف إلى وضع تعريف محدد للإرهاب ليكون ضمن أولويات الأمم المتحدة، باعتباره جزء رئيسي مـــن حقوق الإنسان كما سبق وأوضح الـــرئيس عبدالفتاح السيسي فـــي المؤتمر الدولي للشباب.

وقال وزير التعليم العالي، إن الوزارة لديها نشاط فـــي الجامعات لمجابهة الأفكار الخاصة بالتطرف، حيث تم طباعة عدد كبير مـــن الكتب خاصة بتصحيح المفاهيم الدينية للجامعات والمعاهد، فضلا عن طباعة الكتب المعنية بالإسلام الوسطي والتفكير النقدي وترسيخ قيم المواطنة.

وأشار "عبدالغفار"، إلى تنظيم ندوات تثقيقية أسبوعيا معنية بالثقافة والعلوم والآداب، وكذلك النشاط الرياضي الذي تمثل فـــي إعادة دوري الجامعات المصرية، والزيارات الميدانية للجامعات بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي وغيرها مـــن الوزرات المعنية، للاطلاع على ما تقدمه الدولة مـــن مشروعات قومية كقناة السويس.

المصدر : الوطن