أمين مستقبل وطن بالمنيا يلتقي على عبد العال لبحث أزمة الإسكان الاجتماعى
أمين مستقبل وطن بالمنيا يلتقي على عبد العال لبحث أزمة الإسكان الاجتماعى

التقى الدكتور نور ابو حتة، الأمين العام لحزب مستقبل وطن بمحافظة المنيا، مساء اليوم الاثنين، بالدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وذلك داخل أروقة المجلس لبحث أزمة الإسكان الاجتماعي بمركز بمغاغة بحافظة المنيا، بحضور النائب معتز محمود، عضو لجنة الإسكان، وسيد نور، أمين هيئة الشئون البرلمانية بالحزب.

 

وقال "أبو حتة" فـــي بيان لـ"مستقبل وطن" انه تقدم بمذكرة رسمية لـ"عبد العال" وطلب رسمي يتضمن شرح متكامل لأبعاد الأزمة وعرض مجموعة مـــن التوصيات لحلها فـــي أسرع وقـــت ممكن، لافتا إلى أن الدكتور علي عبد العال والنائب معتز محمود وعدا بسرعة التدخل والتواصل مع وزارة الإسكان والجهات المعنية لإنهاء الأزمة وإنشاء المشروع كما هو بمركز بمغاغة.

 

وأضاف ابو حتة، أنه عرض على "عبد العال" ايضا تمسك الحزب ونوابه بإنشاء المشروع بمغاغة وليس نقل حاجزي الوحدات لمركزي المنيا ومطاي، مشيرا إلى أن الحزب لم ولن يتوانى فـــي اتخاذ كل السبل لتخفيف الأعباء مـــن على كاهل المواطنين والمساهمة فـــي حصولهم على حقوقهم المشروعة.

 

وأوضح الأمين العام المحافظة، ان الساعات القليلة القادمة ستشهد لقاء موسع مع وزير الإسكان لبحث مستجدات الأمر ومطالبته بإلغاء المدة المحددة مـــن قبل الوزارة لحاجزي الوحدات لاختيار وحداتهم بمركزي مطاي والمنيا، والمساهمة فـــي تسهيل الامور والتوصل مع المحافظة والجهات المعنية بتعيين قطعة أرض جديدة ليقام عليها المشروع.

 

وأشار البيان، إلى أن الأزمة بدأت حينما أصدرت وزارة الإسكان الاجتماعي قرارا بإلغاء المشروع المقرر إنشائه بمركز مغاغة نظرا لعدم صلاحية قطعة الأرض التي تم تخصيصها الكائنة بشارع الثورة، وتخيير الحاجزين أوضح نقل حجوزاتهم لمركزي مطاي والمنيا أو استعادة الأقساط التي دفعوها والمقدرة بقيمة 20 ألف جنيه شريطة أن يكون ذلك حتى نهاية شهر أغسصس الجاري.

المصدر : اليوم السابع