«التعليم» تحدد موعد بدء العام الدراسى الجديد.. الخميس المقبل
«التعليم» تحدد موعد بدء العام الدراسى الجديد.. الخميس المقبل

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن موعد بدء العام الدراسى الجديد يجب أن تتم الموافقة على تحديد موعده مـــن قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وبناء عليه سيتم عقد اجتماع للمجلس يوم الخميس المقبل لتحديد الموعد.

وأضاف شوقى، أن الرؤية المستقبلية للوزارة تتلخص فـــي الاستفادة مـــن التجارب الحالية الخاصة بالمدارس اليابانية والنيل والمتفوقين والمدارس الأجنبية الأخرى؛ لاستخلاص تجربة مصرية خالصة ترتقي بالتعليم والمناهج والشهادات الممنوحة للطلاب بوجه عام.

وأوضح شوقي «إن الحالة الجديدة التي تلخص كل هذه التجارب، مـــن المقرر أن تبدأ لمرحلة ما قبل المرحلة الابتدائية بداية مـــن العام 2018، وليس مـــن المستبعد أن تكون هذه الحالة هي تجربة مدارس النيل، ولكن عبر إضافة العديد مـــن الخبرات المكتسبة، خاصة أن هذه التجربة لمدارس النيل اكتسبت خبرة جاوزت العشر سنوات».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده الوزير عقب اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الذي تم خلاله استعراض استعدادات الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد، وما يتعلق بالمدارس اليابانية وكيفية التوسع فيها، والاستفادة مـــن تجربتها، ونماذج الامتحانات بها، وما يتعلق بمدارس المتفوقين، التي تحظى باهتمام مـــن الـــرئيس عبدالفتاح السيسي، وأيضا ما يتعلق بمدارس النيل.

وتابع «شوقي» أنه سوف يتم طبع مليون و800 ألف كتاب تتاح لطلاب الصف الأول الإعدادي، وهو كتاب جديد يحمل عنوان «ألف اختراع واختراع»، وهو عن تاريخ الحضارة العربية والإسلامية للرياضيات والعلوم، مشيرا إلى أن هذا الكتاب للقراءة والاستمتاع، وليس كتابا تثقيفيا، ودون درجات فـــي نهاية العام.

المصدر : الدستور