الصحف تبرز خطاب السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو
الصحف تبرز خطاب السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو

تصدر الشأن المحلي عناوين صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، ومن بينها الخطاب الذي ألقاه أمس الجمعة، الـــرئيس #الـــرئيس المصري، بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو.

الأهرام:
فمن جانبها، قالت صحيفة (الأهرام) إن الـــرئيس السيسي أكد أن ثورة الثلاثين مـــن يونيو قدمت نموذجًا فريدا فـــي تاريخ الثورات الشعبية، حيث ثار الشعب المصري، وأعلن إرادته واضحة جلية، فاستجابت لـــه مؤسسات الدولة الوطنية، فـــي مشهد تاريخي، لن يُمحى مـــن ذاكرة مـــن عايشوه، مشيرًا إلى أن هذا المشهد سيظل ملهما لأجيال مقبلة مـــن أبناء المصريين.

وقال الـــرئيس السيسي، خلال كلمته إن المؤرخين والباحثين سيتوقفون كثيرا أمام ثورة 30 يونيو بالدراسة والتحليل، مشيرًا إلى أن هناك ثلاثة مسارات مضت فيها الثورة منذ انطلقت عام 2013 حتى الآن، وهي التصدي للإرهاب، ومواجهة القوى الخارجية الداعمة لـــه، وتحقيق التنمية السياسية والاقتصادية.

وأشار إلى أن بداية المسار الأول للثورة كانت رفض الحكم الفاشي الديني، ورفض الاستئثار بالسلطة، ومواجهة ما يترتب على هذا الرفض مـــن إرهاب وعنف، حين أعلنت الثورة منذ البداية أن شعب مصر لا يقبل ولن يقبل سطوةَ أية جماعة أو فئة، حتى لو تسترت برداء الدين، وأكد الشعب المصري مجددًا حكمته الخالدة، بـــأن الدين لله والوطن للجميع، فرفضت مصر الرضوخ للإرهاب.

بينما قالت صحيفة (الجمهورية) إن الـــرئيس السيسي أكد أن ثورة 30 يونيو نموذج فريد فـــي تاريخ الثورات الشعبية، ووصف السيسي ثورة 30 يونيو بـ "فـــي مثل هذه الأيام انتفض المصريون بأعداد غير مسبوقة"، مضيفا أن ثورة يونيو ستبقى نقطة مضيئة فـــي التاريخ المصري العريق.

وأردف قائلا: "إن الأيام والسنين تمر وتبقى ذكرى هذه الأيام المجيدة مـــن تاريخ شعبنا مضيئة وخالدة فـــي الوجدان، وأن الشعب العريق أثبت فـــي مثل هذه الأيام منذ 4 أعوام أنه أكثر وعيًا مما تصور أعداؤه، وأقوى إرادة ممن اعتقدوا وحاولوا سلب إرادته، وأنه أشد عزمًا ممن أرادوا به الشر".

المصدر : الدستور