نائب السويس يطالب باستدعاء «إسماعيل» بسبب تصرفات وزير البترول
نائب السويس يطالب باستدعاء «إسماعيل» بسبب تصرفات وزير البترول

قدم النائب عبدالحميد كمال عضو مجلس النواب، عن محافظة السويس، صباح اليوم، بطلب رسمي إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب لاستدعاء رئيس الوزراء ووزير البترول بسبب تصرفات الأخير فـــي منطقة السخنة، وتعمد تجاهل مسئولي السويس.

وأضاف النائب قائلًا: "فوجئنا بتجاهل وزير البترول بعدم دعوة محافظ السويس ونواب الشعب أثناء زيارة مشاريع الرصيف البحري الجديد لمحطة الصلب البترولية بميناء السخنة، وللأسف تكرر ذلك وبشكل متعمد قبل شهرين، حيث تم تجاهل مسئولي السويس أثناء حضور المشروعات الجديدة بشركة سوميد بالعين السخنة على أرض السويس".

وتابع قائلًا: "شعب السويس البطل الذي يستحق حياة أفضل ويشعر بالظلم لارتفاع نسب البطالة أوضح شبابه لا يمكن أن يتم تجاهله، خصوصًا وأن المحافظة تساهم وتساعد وتضرب نموذجًا لجذب الاستثمارات على أرضها، ومن العيب أن يتم تجاهل مـــن يمثلونها فـــي المشروعات الجديدة التي مـــن المفترض أن توفر فرص عمل للشباب".

واستطرد أن ما حدث يعتبر خروجًا على الدستور الذي أكد على الشفافية والمعرفة والمشاركة والاحترام أوضح الســـلطات، وحق الشعب فـــي المعلومات وحقه فـــي التنمية، وأن الأمر يخرج عن التقاليد المصرية، والقيم التي نتباهى بها جميعًا بل يعتبر خروجًا عن اللياقة السياسية.

وأكد أن الأمر يخرج عن التقاليد والتوجهات المستمرة لرئيس الوزراء نحو التعاون المستمر أوضح الحكومة ونواب الشعب وكافة الأجهزة، ويتقاطع بل ويضرب التقاليد التي تؤكد عليها القيادة أسياسية التي تدعو ممثلي السلطة التشريعية للمشاركة فـــي كافة الفعاليات والمؤتمرات والمناسبات الوطنية.

المصدر : الوطن