"حقوق الإنسان" بالبرلمان: سنتصدى لزواج القاصرات
"حقوق الإنسان" بالبرلمان: سنتصدى لزواج القاصرات

أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اللجنة ستستكمل سلسلة الزيارات الميدانية للسجون والأقسام الشرطية ودور الرعاية والتي تأتي ضمن خطتها لدور الانعقاد الثالث، على أن تتم أول زيارة خلال 72 ساعة.

ونوه إلى أن اللجنة ستتصدى لعدد مـــن القضايا، مثل زواج القاصرات، مشيرًا إلى أن قانون الأحوال الشخصية يحتاج إلى إعادة النظر فـــي كثير مـــن بنوده.

وقال عابد، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب لمناقشة خطة عمل اللجنة، إن اللجنة ستواصل المبادرة التي أطلقتها بدور الانعقاد الثاني تحت مسمى "دافع عن الغلبان" التي تستهدف مساندة المواطنين الذين يتعرضون لانتهاكات حقوق الإنسان، وليس لديهم قدرة مالية على توكيل محامين للدفاع عنه، فـــى إطـــار الملف الذي خصصته اللجنة لتلقي الشكاوى مـــن خلال مراسلة اللجنة، علاوة عن الاهتمام بملف المصريين بالخارج بالتنسيق مع اللجان المختصة والوزارات والسفارات.

وأشار عابد، إلى أن هناك عدة لقاءات ستعقدها اللجنة مع منظمات حقوق الانسان فـــي نيويورك وواشنطن، علاوة عن لقاءات فـــي جنيف مع ممثلي بعثات الدول المعتمدة، لقاءات مع ممثلي وسائل الاعلام الكبري بواشنطن بالولايات المتحدة، مقابله مع رئيس لجنة حقوق الانسان بالبرلمان الأوروبي، لقاءات مع لجان حقوق الانسان ببرلمانات إيطاليا، بريطانيا، ألمانيا.

 

المصدر : الوطن